الرئيسية / ِApp / جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد الجديد كان لاعباً في برشلونة

جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد الجديد كان لاعباً في برشلونة

أعلن ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 3 مرات متتالية تعيين جولين لوبيتيجي المدير الفني لمنتخب إسبانيا بعقد يمتد 3 مواسم، لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق السابق الذي استقال من منصبه مطلع الشهر الجاري.

واستلم لاعب ريال مدريد السابق، تدريب منتخب إسبانيا صيف 2016 بعد الخروج من بطولة أوروبا، وقبلها سبق له تولي تدريب بورتو البرتغالي ورايو فاليكانو بالإضافة إلى ريال مدريد “ب” وفئات المنتخب الإسباني السنية.

وسبق لصاحب الـ51 عاماً، اللعب في صفوف فريق برشلونة الإسباني، حيث أمضى ثلاثة مواسم في صفوف الفريق الكتالوني كحارس ثانٍ، ولم يشارك خلال تلك المدة سوى في 8 مباريات، قبل أن ينتقل صيف 1997 إلى رايو فاييكانو في آخر محطات مسيرته الكروية حيث شارك في 112 مباراة خلال 5 مواسم ليعتزل سنة 2002 بعمر الـ36 سنة .

وبدأ جولين لوبيتيجي مسيرته كحارس مرمى ضمن ناشئي نادي ريال سوسيداد، لينتقل بعدها في صيف 1985 بسن الـ19، إلى ريال مدريد كاستيا (الفريق الرديف) حيث شارك في أكثر من 60 مباراة خلال 3 مواسم، ليتم تصعيده إلى الفريق الأول، قبل أن تتم إعارته إلى نادي لاس بالماس موسم 88/89 إذ استطاع خوض الموسم بشكل أساسي قبل أن يعود كحارس ثالث لموسمين في دكة احتياط ريال مدريد إلى غاية نهاية عقده صيف 1991.

وانتقل لوبيتيجي بعد فترته مع ريال مدريد إلى نادي لوجرونيس الذي خاض معه الحارس الباسكي أفضل تجاربه الإحترافية حيث شارك في أكثر من 100 مباراة في دوري الدرجة الأولى خلال 3 مواسم بين 91 و94، لينتقل بعدها إلى برشلونة ثم رايو فاييكانو.

بيليه ملك بطولة كأس العالم .. فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *