الرئيسية / ِApp / خليفة إنييستا.. من هو آرثر ميلو صفقة برشلونة الجديدة؟

خليفة إنييستا.. من هو آرثر ميلو صفقة برشلونة الجديدة؟

آرثر ميلو بقميص برشلونة

أعلن نادي برشلونة، الإثنين الماضي، أولى صفقاته في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، بالتعاقد مع لاعب الوسط البرازيي هنريكي راموس دي أوليفرا المعروف باسم “آرثر” قادمًا من صفوف فريق جريميو بورتو أليجرينزي البرازيلي.

النادي الكتالوني أعلن تفاصيل الصفقة المالية، بعد تعاقده الرسمي مع صاحب الـ”21″ عامًا، حيث دفع برشلونة  ٣٠ مليون يورو، إلى جانب 9 ملايين يورو كمتغيرات، وبشرط جزائي قدره 400 مليون يورو.

طالع مؤتمر وتصريحات “آرثر” بعد اجتيازه الفحص الطبي في برشلونة وتوقيعه على عقود انضمامه، وتقديمه لوسائل الإعلام.

كواليس الصفقة

بداية الاهتمام باللاعب جاءت في نوفمبر الماضي، حيث أبدى النادي الكتالوني اهتمامه بالحصول على خدمات صاحب الـ”21″ عامًا، عندما كشفت صحيفة “سبورت” المقربة من مسؤولي البلوجرانا أن النادي سوف يتابع اللاعب، في بطولة كأس العالم الأندية الماضية التي لم يشارك فيها بسبب الإصابة، بعد الأداء الرائع الذي قدمه مع فريقه في كأس ليبرتادوريس.

وبعد ذلك تواجد “روبرت فرنانديز” السكرتير الفني السابق لبرشلونة والذي غادر النادي في يونيو الماضي في البرازيل، حيث عقد جلسة مع اللاعب حينها في الثاني من ديسمبر الماضي وظهر “آرثر” بقميص برشلونة مما تسبب في أزمة له بالبرازيل الأمر الذي دفعه في النهاية إلى الاعتذار عما حدث.

عقب ذلك كشف تقارير أن ريال مدريد الغريم الأزلي والتقليدي للنادي الكتالوني قد دخل في مفاوضات مع اللاعب؛ بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي؛ من أجل الحصول على خدماته؛ وحينها طلب “إرنستو فالفيردي” المدير الفني لبرشلونة سرعة ضم اللاعب في سوق الانتقالات الشتوي الماضي.

النادي الكتالوني عقب ذلك أرسل أكثر من معبوث له من أجل حسم الصفقة، ولكن مسؤولي جريميو قام بعرقلة الصفقة في أكثر من مناسبة من أجل الحصول على أكبر عرض مادي ممكن من برشلونة، بعدما اعترف اللاعب برغبته باللعب في برشلونة.

وفي الحادي عشر من مارس الماضي أعلن بطل الدوري الإسباني تعاقده مع “آرثر” بشكل رسمي؛ ولكن سينضم لصفوف الفريق في يناير 2019؛ حيث كان من المنتظر أن سيظل مع جريميو حتى نهاية الدوري البرازيلي في ديسمبر القادم.

ولكن رحيل “أندريس إنييستا” للدوري الياباني  إصابة “كارليس ألينيا”؛ فضلًا عن اقتراب “أندريه جوميش” من الرحيل عن الفريق؛ بالإضافة إلى عودة “خوسيه باولينيو” إلى نادي جوانجزو إيفرجراند، عجلت بمجيء “آرثر” إلى برشلونة.

دور كوتينيو ونيمار في انتقال آرثر إلى برشلونة

آرثر ميلو بقميص البرازيل

وبعد إعلان الصفقة في مارس الماضي؛ اعترف “آرثر” أن لاعب فريق باريس سان جيرمان “نيمار دا سيلفا” شجعه على خطوة الانتقال إلى النادي الكتالوني؛ بالإضافة إلى مواطنيه “فيليب كوتينيو” و”باولينيو”.

وقال “آرثر” حينها في مارس الماضي: ” أجريت حديثًا صغيرًا مع نيمار في المنتخب الوطني، سألته عن الفريق، وأشاد بالنادي والمدينة وأوصى بالانتقال إلى برشلونة”.

وأضاف: “بعد ذلك تحدثت مع كوتينيو عبر انستجرام، والذي اتفق مع نيمار في الرأي، أخبرني أن المدينة رائعة وأن النادي ممتاز للغاية؛ وكذلك باولينيو أعطاني إنطباعًا جيدًا للغاية عن النادي والمدينة”.

إشادة ديكو وتشافي

ديكو لاعب برشلونة السابق، أشاد بـ”آرثر” قبل انتقاله إلى برشلونة حيث أشار إلى أن صاحب الـ”21″ عامًا، يملك قدرات فنية جيدة ستتناسب مع طريقة البرسا.

وقال حينها: “آرثر لديه الشخصية التي تساعده على اللعب لبرشلونة، ولديه إمكانيات فنية عالية أظهرها مع جريميو، بالإضافة لقوته البدنية”.

وأضاف: “آرثر لاعب ذو كفاءة عالية، وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه لاعب تنافسي سواء مع جريميو أو المنتخب البرازيلي، وتوج بلقب كوبا ليبرتادوريس مع جريميو”.

وكذلك تحدث “تشافي هرنانديز” لاعب وسط الفريق السابق والسد القطري الحالي عن آرثر، حيث قال: “إنه موهبة ويمكنه أن يلائم بشكل جيد في برشلونة، ولكن يجب أن يكون لديه عقلية جيدة، والقدرة على التكيف في البلاد”.

بديل إنييستا

لويس فيليبي سكولاري يشيد بآرثر

المدرب البرازيلي “لويس فيليبي سكولاري” المدير الفني السابق للمنتخب البرازيلي، والذي تدرب “آرثر” تحت قيادته في جريميو في عام 2015، قارن بين “أندريس إنييستا” أسطورة برشلونة ولاعب الفريق الجديد.

وقال سكولاري: “كنت المدرب الذي منح آرثر أول مباراة في الفريق الأول مع جريميو، آرثر يملك خصائص مشابهة تمامًا لإنييستا”.

وأضاف: ” في السنتين الأخيرتين كان قد تحسن كثيراً مع ريناتو جاوتشو كمدرب، أنا سعيد للغاية بتوقيعه مع برشلونة. أعتقد أنه سيكون في وضع جيد للغاية”.

ويبدو من تصريحات الثلاثي “تشافي، ديكو، وسكولاري” أن “آرثر”، لديه قدرة كبيرة على التمرير والاحتفاظ بالكرة تحت ضغط وهذا ما يخدم طريقة لعب برشلونة.

أداور آرثر في الملعب

خلال مواسم “آرثر” في جريميو، خاض اللاعب 50 مباراة بمختلف المسابقات خلال أربعة مواسم، وتمكن من إحراز هدفين، وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

وفي هذه المباريات لعب في 31 مناسبة كلاعب خط وسط على الدائرة، و11 مباراة كارتكاز دفاعي، بينما شارك في 3 مباريات فقط كلاعب وسط هجومي متقدم، وبالتأكيد سيعتمد المدرب “إرنستو فالفيردي” مدرب برشلونة عليه في مركز لاعب الوسط في المنتصف والذي شارك فيه “إنييستا” في 17 مباراة في الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *