الرئيسية / ِApp / ماركيز ينهى مسيرته الطويلة فى الملاعب…

ماركيز ينهى مسيرته الطويلة فى الملاعب…

رافائيل ماركيز

أعلن المكسيكي رافائيل ماركيز، لاعب برشلونة السابق اعتزاله اللعبة بعد دخوله التاريخ بالمشاركة في موندياله الخامس مع منتخب بلاده.

وفي رسالة منشورة على حساباته بالشباكات الاجتماعية، أعلن اللاعب صاحب الـ39 عاما اعتزاله اللعبة بعد أسابيع من خوضه مونديال روسيا ليتنقل إلى مرحلة جديدة في حياته للعمل في الإدارة الرياضية بنادي أطلس المكسيكي.

ويترك رافا الملاعب بعدما حقق انجازات كبيرة، فقد توج بـ20 لقبا مع الفرق التي لعب بها بجانب منتخب بلاده، بينها 12 لقبا توج بها مرتديا قميص النادي الكتالوني.

وفي رسالته، أكد رافا على "أنها كانت مسيرة 20 عاما أشعر إزائها بالرضاء البالغ عن ما قدمته من تضحيات كثيرة وجهود وأخطاء تسببت في أحزان أو خيبات أمل لكن أغلبها كانت أوقات سعيدة".

واستحق ماركيز مكانة رفيعة في تاريخ كرة القدم بعدما شارك في النسخة الخامسة له في كأس العالم، متساويا مع مواطنه انطونيو كارباخال والألماني لوتار ماتيوس والإيطالي جيانلويجي بوفون.

كما أنه يحظى بمكانة كبيرة في تاريخ كرة القدم المكسيكية لدرجة أن المهاجم كارلوس فيلا لم يتردد في أن يعرض عليه موقعه في القائمة إذا لم يتم استدعاؤه إلى مونديال روسيا. ولكن لم يكن هناك حاجة لذلك، فقد دخل القائمة النهائية التي أعلنها الكولومبي خوان كارلوس اسوريو ليعبر منها إلى صفحات التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *