الرئيسية / ِApp / حينما كان يتوج برشلونة بلقب كأس السوبر دون المشاركة في البطولة

حينما كان يتوج برشلونة بلقب كأس السوبر دون المشاركة في البطولة

تنطلق أول مباريات الموسم الجديد في إسبانيا مساء الأحد في مدينة طنجة المغربية عندما يلتقي برشلونة بطل الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا – الثنائية المحلية – مع إشبيلية وصيف الكأس ضمن مباراة كأس السوبر الإسباني للعام الحالي 2018.

ورغم تتويج برشلونة بالثنائية المحلية إلا أنه لم يتوج بلقب كأس السوبر مباشرة لأن قوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم تنص على تواجد وصيف كأس الملك في المباراة في حال كان بطل الدوري والكأس فريق واحد.

وتم تطبيق هذا القانون في المواسم الماضية خاصة أن برشلونة توج بالثنائية في عام 2009 عندما حقق الثلاثية التاريخية وكذلك الأمر في عام 2015 ، وفي عام 2016 فاز بالثنائية أيضاً.

هذا القانون لم يكن سارياً منذ بداية بطولة السوبر بين بطل الدوري وبطل الكأس ، وفي القرن الماضي كان بطل الثنائية يتوج مباشرة بالسوبر ، وفعلها برشلونة في عدة مناسبات.

وتوج برشلونة بلقب السوبر في مناسبتين تحديداً بعد حصوله على الثنائية ، وتحديداً في عام 1952 و1953 ، لكنه ليس الفريق الوحيد الذي فعلها ، فهنالك أيضاً أتلتيك بيلباو في عام 1983 وريال مدريد في عام 1989.

وبعيداً عن هذا القانون وبالعودة إلى المواجهة فإن برشلونة التقى بإشبيلية في كأس السوبر خلال السنوات الماضية وفاز برشلونة في أعوام 2010 و2016.

وبالنسبة لبطولة كأس السوبر وتاريخ برشلونة في المسابقة فإنه حامل الرقم القياسي في التتويج باللقب بإثنى عشر مرة متفوقاً على الغريم التقليدي ريال مدريد الذي ظفر باللقب عشر مرات.

وبالنسبة للهداف التاريخي لبطولة السوبر فإنه برشلوني وهو الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثة عشر هدفاً ، بينما يلاحقه المعتزل ولاعب ريال مدريد السابق الإسباني راؤول جونزاليس بسبعة أهداف.

وبالنسبة لإشبيلية فإنه قد توج باللقب مرة واحدة فقط وكانت في عام 2007 عندما كان بطلاً لكأس الملك وفاز على ريال مدريد بطل الليجا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *