الرئيسية / ِApp / فالفيردي محاط بالمشاكل قبل مباراة برشلونة القادمة ضد إنتر ميلان

فالفيردي محاط بالمشاكل قبل مباراة برشلونة القادمة ضد إنتر ميلان

برشلوني – نجح فريق برشلونة الإسباني أخيرًا في تحقيق الفوز بالبطولة المحلية “الليجا” بعد انتصاره المميز أمام إشبيلية بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وخرج فريق برشلونة من دوامة النتائج السلبية التي حققها في آخر أربع مباريات بالدوري الإسباني “خسارة، وثلاث تعادلات”، ليستعيد صدارة الليجا من جديد.

الأمور تظهر بأنها تسير نحو الأفضل، ولكن في الحقيقة الوضع الحالي لبرشلونة صعب للغاية، حيث أن البلوجرانا محاط بالكثير من المشاكل التي ستؤثر بشكل أو بآخر على مردود الفريق في المباريات المقبلة.

وضع إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الحالي صعب للغاية لأكثر من سبب، بالرغم من تحقيقه الفوز في آخر مباراة بالدوري.

إصابة ميسي

هذا السبب وحده كافي ليضع إرنستو فالفيردي في أزمة كبيرة، نجم الفريق تعرض للإصابة، وسيغيب لمدة ثلاثة أسابيع بعد وقوعه بالخطأ على ذراعه الأيمن.

ميسي بسبب إصابته سيغيب عن مباريات مهمة للغاية بالنسبة لبرشلونة، منها لقائي إنتر ميلان الإيطالي بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى لقاء كلاسيكو إسبانيا ضد ريال مدريد في الـ 28 من الشهر الجاري.

إذا تابعت برشلونة جيدًا هذا الموسم أو حتى في المواسم السابقة، سترى بأنه مصدر الخطورة الأول، وحسم العديد من المباريات بفضل إمكانياته الفنية الاستثنائية، وبدونه يعاني برشلونة هجوميًا بالرغم من تواجد أسماء مميزة.

أزمة عثمان ديمبيلي

بعد إصابة ميسي، الجميع أعتقد أن الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي سيكون البديل المناسب للنجم الأرجنتيني نظرًا لما قدمه في بداية هذا الموسم، بإحرازه خمسة أهداف، وتأقلمه إلى حدٍ ما مع طريقة لعب البرسا.

ولكن في المباريات الماضية قدّم اللاعب الفرنسي مستويات باهتة للغاية، ولم يطور مستواه بالشكل المطلوب، مما جعله يعود مرة أخرى لدكة البدلاء، ليلعب البرازيلي فيليبي كوتينيو بدلاً منه.

وعندما تعرض ليونيل ميسي للإصابة في مباراة إشبيلية، دخل عثمان ديمبيلي بدلاً منه، ولم يفعل أي شيئ يشفع له، مما يضع فالفيردي في مأزق كبير في اللقاءات المقبلة بسبب تدهور مستوى اللاعب الفرنسي.

أرتورو فيدال

تعاقد فريق برشلونة في الصيف الماضي مع النجم التشيلي أرتورو فيدال قادمًا من فريق بايرن ميونيخ الألماني، ليكون حلاً مميزًا في خط الوسط.

ولكن سرعان ما بدأت المشاكل تضرب حياة فيدال، بعد عدم مشاركته بشكل أساسي في مباريات برشلونة بالرغم من تعافيه من الإصابة.

وكانت ردة فعل فيدال سببًا في وضعه الحالي مع برشلونة، بعد عبر عن استيائه الشديد من بقائه على دكة البدلاء.

وفي الوقت الذي يحتاج إليه برشلونة للاعب مميز في خط الوسط، نرى فالفيردي يعاقب اللاعب ببقائه على دكة البدلاء، وهذا حدث بالفعل في مباراة إشبيلية الأخيرة.

دفاع كارثي

مشكلة أخرى تطارد إرنستو فالفيردي من الموسم الماضي، وهي ضعف الأداء الدفاعي للفريق، وظهر الأمر بشدة هذا الموسم لأسباب عديدة.

من ضمن هذه الأسباب إصابة الكثير من المدافعين ولفترة طويلة أمثال “توماس فيرمايلين، وصامويل أومتيتي”، وهبوط مستوى جيرارد بيكيه فجأة.

ولولا تألق الحارس الألماني أندريه تير شتيجن هذا الموسم، وتصديه للعديد من المحاولات على مرمى برشلونة لكان البلوجرانا في موقف متأزم في الفترة الحالية.

فالفيردي محاط حقًا بالمشاكل العديدة، وعليه أن يتعامل مع هذه الأمور بهدوء حتى ينجح في تحقيق نتائج جيدة في المباريات الصعبة المقبلة.

موعد الكلاسيكو القادم بين برشلونة وريال مدريد والقنوات الناقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *