الرئيسية / ِApp / برشلونة جاهز للقب .. المتأهل الوحيد لثمن نهائي دوري الأبطال

برشلونة جاهز للقب .. المتأهل الوحيد لثمن نهائي دوري الأبطال

أظهر برشلونة الإسباني جاهزيته المثلى لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي منذ اليوم الأول في البطولة، فمع انطلاق منافسات دور المجموعات استطاع رجال المدرب إرنستو فالفيردي أن يعيدوا آيندهوفن إلى دياره محملاً بهزيمة ثقيلة قوامها أربعة أهداف دون رد.

برشلونة وضع نصب عينيه القتال على لقب دوري الأبطال في الموسم الحالي، وهو ما صرح به ليونيل ميسي قائد الفريق للجماهير ووسائل الإعلام في انطلاق الموسم حيث وعدهم برفع الكأس ذات الأذنين في نهاية الموسم.

أرقام برشلونة في دوري الأبطال تؤكد أنه جاهز تماماً لتحقيق اللقب حيث أنه الفريق الوحيد الذي نجح في العبور إلى ثمن نهائي المسابقة حتى الآن باعتبار أنه حصد 10 نقاط وتفوق بالمواجهات المباشرة على إنتر ميلان الثاني برصيد 7 نقاط، مثلما تفوق على توتنهام الثالث ذهاباً برصيد 4 نقاط، وفي ظل وجود مواجهة تجمع إنتر ميلان وتوتنهام يكون البرسا قد ضمن تأهله.

ويعد برشلونة أيضاً ثاني أقوى الفرق هجوماً بعد مانشستر سيتي بتسجيله 11 هدف، لكن يتمتيز عن السيتي بأنه واجه فرق أكثر صعوبة وخبرة مثل إنتر ميلان وتوتنهام.

البرسا حقق انتصاراً ساحقاً على توتنهام في عقر داره بأربعة أهداف مقابل هدفين، كما اكتسح إنتر ميلان بالأداء الفني في لقائي الذهاب والعودة وتفوق عليه بنتيجة 2-0 قبل أن يتعادل معه 1-1 إياباً.

وحصدت أندية بايرن ميونخ الألماني وبورتو البرتغالي نفس رصيد برشلونة من النقاط، لكنهما لم يتأهلا بشكل رسمي لدور الستة عشر في ظل نتائج المجموعة المغايرة عن نتائج مجموعة البرسا.

لن تصدق ما قاله يوسف سيف عن قميص برشلونة الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *