حذر المدير الفني لبرشلونة إرنستو فالفيردي، لاعبيه من الاستهانة بمنافسهم كولتورال ليونيسا، أحد أندية الدرجة الثالثة، في إياب دور الـ32 بكأس الملك غداً الأربعاء، مذكراً بالصعوبات التي واجهوها في مواجهة الذهاب.

وقال فالفيردي خلال المؤتمر الصحافي عشية المباراة التي يحتضنها ملعب كامب نو: “نريد الفوز والتأهل لثمن النهائي، مباراة الذهاب هناك كانت صعبة جداً، والمنافس قدم مستوى كبير، وعانينا كثيراً من أجل الفوز، أتوقع تكرار الأمر غداً”.

واستغل المدرب الباسكي المناسبة للثناء على مستوى مدافعه الفرنسي كليمون لونجليه الذي يشارك بصفة أساسية بعد إصابة مواطنه صامويل أومتيتي في الركبة.

وقال في هذا الصدد: “لونجليه لاعب محل ثقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، أصبح لاعباً أساسياً، وتأقلم سريعاً على أجواء الفريق، سعيد بتواجد لاعب مثله في الفريق”.

وعلى الرغم من اعتماده من جديد على اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة مستمرة، إلا أن فالفيردي أكد أنه لن يخاطر في مباراة الغد، “تشكيل الغد سيشهد تغييرات، ومشاركة لاعبين لا يشاركون باستمرار، نريد مشاهدتهم، ولكن هذا لن ينسينا الهدف الأساسي وهو الفوز بالمباراة والتأهل”.

كما أعرب مدرب البلاوغرانا عن “تفاؤله” بقدرة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز على اللحاق بمباراة “دربي كاتالونيا” يوم السبت المقبل أمام إسبانيول، بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين بسبب معاناته من آلام في الركبة.