الرئيسية / ِApp / برشلونة يكتسح ليونيسا ويتأهل لثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

برشلونة يكتسح ليونيسا ويتأهل لثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

Getty

 


يوسف حمدي    فيسبوك      تويتر


نجح برشلونة في التأهل إلى دور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا، وذل إثر فوزه إيابًا على كالتيورال ليونيسا على ملعب الكامب نو بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

واستفاد برشلونة من فوزه ذهابًا بهدف مقابل لا شيء، كان قد سجله حينها في اللحظات الأخيرة بأقدام المدافع الفرنسي لينجيله.

وبدأ برشلونة اللقاء بتشكيل تغلب عليه العناصر البديلة، تمامًا كما تفعل الفرق الكبيرة في الأدوار الأولى من بطولة كأس الملك في كل عام.

وبدأت المباراة بالشكل المتوقع، إذ عجز الخصم على مجاراة نسق برشلونة الذي سيطر على كل شبر في الملعب باستحواذ شبه تام على الكرة، أمام تراجع وتذبذب واضح على أداء الخصم.

ومبكرًا، وقبل انقضاء الدقائق العشرين الأولى من زمن الشوط الأول، نجح منير الحدادي في خطف هدف التقدم لصالح برشلونة من تسديدة متقنة في الدقيقة الثامنة عشر ليعلن عن تقدم سريع لبرشلونة.

ولم يكد الهدف الأول يلقي ظلاله حتى نجح برشلونة في إضافة هدف ثاني عن طريق نجم وسط ملعبه دينيس سواريز في حدود الدقيقة السادسة والعشرين.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاثة دقائق سجل الشاب مالكوم هدف المباراة الثالث لصالح برشلونة، ليسجل ثاني أهدافه الشخصية مع الفريق الكتالوني بعد هدفه في مرمى إنتر ميلانو في دوري أبطال أوروبا.

وسارت الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول ما بين بحث لاعبي برشلونة عن إضافة المزيد من الأهداف، وعجز واضح من الضيوف على مجاراة النسق، لينتهي الشوط الأول على إيقاع تقدم العملاق الكتالوني بثلاثة أهداف للا شيء.

في شوط المباراة الثاني لم تختلف الأمور، ودخل برشلونة كما دخل شوط المباراة الأول بدون تغيير، إلا أن الكتلان قد تاراخوا قليلًا اعتمادًا على اتساع النتيجة، فجاء الهدف الأول للضيوف في حدود الدقيقة الثانية والخمسين، أي بعد مرور سبعة دقائق فقط من زمن شوط المباراة الثاني عن طريق لاعبهم جوسيب سيني.

وفي الدقيقة السبعين اختتم دينيس سواريز السهرة بالهدف الرابع، ليسدل الستار على المباراة بانتصار كتالوني عريض، وتأهل مستحق لدور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا، والتي تعد البطولة المفضلة لبرشلونة قديمًا وحديثًا. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *