الرئيسية / ِApp / صحيفة مدريدية تحرج بيليه دفاعاً عن ميسي

صحيفة مدريدية تحرج بيليه دفاعاً عن ميسي

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية المقربة من ريال مدريد مقالاً تدافع فيه عن ليونيل ميسي نجم الغريم التقليدي برشلونة بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها أسطورة الكرة البرازيلية بيليه وقلل فيها من قدرات النجم الأرجنتيني.

وأكد بيليه على أن ميسي ليس أفضل لاعب في التاريخ، مشيراً إلى أن هناك من هو أفضل مثل دييجو مارادونا، وفرانس بيكنباور ويوهان كرويف، ثم عقد مقارنة بين مارادونا والبرغوث وقال “إنها مسألة ذوق، لكن كيف يمكن المقارنة بين من يتقن الرأسيات ولعب بكلتا قدميه، مع لاعب يسدد الكرة بقدم واحدة، لديه مهارة واحدة فقط ولا يجيد الكرات الرأسية”.

وعلقت الصحيفة في تقريرها أن وجهة نظر بيليه بأن ميسي ليس الأفضل في التاريخ وأن هناك من هو أفضل منه تبقى وجهة نظر ويجب احترامها، فهي مسألة أذواق كما قال هو بنفسه، لكن التبرير الذي جاء بعد ذلك وضعه في مغالطة كبيرة.

وأضاف التقرير أن بيليه لا يشاهد ميسي بشكل مستمر، وعليه أن يسأل الحارس الهولندي العملاق فان دير سار كيف أحرز البرغوث هدفه في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009، أما بالنسبة أنه لا يسدد سوى برجله اليسرى، فعليه الاطلاع على الأرقام ويحتسب كم هدف أحرز ميسي بقدمه اليمنى.

وأنهت صحيفة ماركا تقريرها “من الغريب أن شخص بحجم بيليه يتحدث بهذا الجهل عن ميسي، من الواضح أنه لا يتابع مسيرته بشكل جيد، تصريحات عشوائية وليس لها أساس، إن كان يفضل لاعب على آخر، فقد قال أنها مسألة ذوق، لكن لم يكن مطالباً بالتبرير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *