الرئيسية / ِApp / برشلونة يعتلي عرش كتالونيا ويسحق إسبانيول برباعية

برشلونة يعتلي عرش كتالونيا ويسحق إسبانيول برباعية

Getty


    مصعب صلاح      تابعوه على تويتر

حقق نادي برشلونة الفوز على إسبانيول في ديربي كتالونيا بالجولة 15 من الدوري الإسباني برباعية نظيفة ليبتعد بصدارة ترتيب الليجا.

أهداف برشلونة جاءات عن طريق ليونيل ميسي هدفين وعثمان ديمبلي ولويس سواريز.

بدأ برشلونة بطريقة لعب 4-3-3 بإشراك عثمان ديمبلي أساسيًا وإراحة فيليبي كوتينيو بينما لعب إسبانيول بطريقته التقليدية 4-4-1-1 دون تغييرات ملموسة.

المباراة بدأت بسيطرة من جانب برشلونة دون خطورة حقيقية بينما لعب إسبانيول على المرتدات ونجحوا في الوصول لمرمى البلوجرانا لكن دون حطورة حقيقية وكاد إيجلاسياس أن يسجل الأول في الدقيقة 8 ولكن لغبها بعيدًا عن المرمى.

وكانت أول محاولة خطيرة للبلوجرانا في الدقيقة 11 من تمريرة من جانب ميسي إلى نيلسون سيميدو لعبها عرضية تجاه فيدال ولكن تحولت لركنية.

وتمكن ليونيل ميسي من فك طلاسم دفاع الببغاوات في الدقيقة 17 من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء.

ويعد هذا الهدف الأول لميسي في ملعب كورنيلا بالدوري الإسباني منذ أبريل 2015. كما أصبح أول لاعب في تاريخ الليجا يسجل 10 أهداف أو اكثر في 13 موسم على التوالي.

وكاد النادي الكتالوني أنّ يضيف الثاني في الدقيقة 20 بعد أن ضغط سيميدو وبوسكيتس على مدافع إسبنيول لتصل لميسي ومنها لسواريز ولكن لوبيز تألق وأنقذ الكرة.

أصحاب الأرض حاولوا من كرة رأسية في الدقيقة 22 ولكنها مرت بجوار مرمى أندريه تيرشتيجن.

وبعد قتال من جانب الهداف التاريخي لديربي كتالونيا على الكرة مررها بطريقة ساحرة إلى عثمان ديمبلي 26 ليضيف الثاني للبلوجرانا.

وفي الدقيقة 29 نجح ميسي في انطلاقة قوية من الجهة اليمنى مررها لسواريز الذي لعبها خارج المرمى إلا انّ الكرة احتُسبت تسلل على الأورجوائي.

بعد هدفي برشلونة تحولت السيطرة إلى جانب إسبانيول مع تراجع من جانب أبطال الدوري الإسباني الموسم الماضي والاعتماد على المرتدات.

وفي الدقيقة 31 جاءت أول تسديدة من إسبانيول عن طريق أوسكار دوارتي على مرمى شتيجن بعد 3 ضربات ركنية متتالية ولكن تصدى لها شتيجن بسهولة.

وبعد أن قطع راكيتيش الكرة مررها لديمبلي ثم لسواريز وبعدها لميسي الذي لعبها للويزيتو وسددها ارتطمت بالقائم وعادت لفيدال ليلعبها في دوارتي وتخرج ركنية في الدقيقة 35.

دقيقة واحدة مرت وجاءت هجمة مرتدة لعبها عثمان إلى راكيتيش ليضربها بالرأس ثم تعود لميسي ويلعبها بالراس أيضًا ولكن القائم يحرم برشلونة من الثالث مرة أخرى.

أصحاب الأرض لم يقفوا مكتوفي الأيدي واعتمدوا على الكرات العرضية وكادوا أن يسجلوا هدفًا بضربة رأس من بيريز في الدقيقة 41 ولكن جاءت خارج المرمى.

عثمان ديمبلي أضاف إسهام جديد في المباراة بتمرير كرة لسواريز الذي ضغط ومن زاوية شبه مغلقة سدد وسجل الهدف الثالث لينتهي الشوط الأول بثلاثية للبلوجرانا.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، بدأت السيطرة من جانب أصاحب الأرض وتحصلوا على ركنيتين في أول 5 دقائق ولكن دون خطورة حقيقية مع تقهقر دفاعي واضح.

برشلونة جاول عن طريق ميسي الهجوم المرتد ولكن الكرة تحولت إلى ركلة حرة سددها لويس سواريز في الحائط.

إسبانيول كان الأخطر في أول ربع ساعة مع تراخي من برشلونة وسددوا أكثر من كرة على المرمى بينما لم يكن البلوجرانا في أفضل حالاته.

وفي ظل سيطرة إسبانيول وفي الدقيقة 65 تمكن ميسي من تسجيل الرابع بضربة حرة مرة أخرى ليقضي على المباراة إكلينيكيًا.

وسجل دوارتي هدف إسبانيول في الدقيقة 72 ولكن الحكم عاد وألغاه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الـ VAR.

 

وجاءت محاولة أخرى من إسبانيول في الدقيقة 81 ولكن الكرة لعبت خارج المرمى، بينما كان برشلونة في محاولات لتسيير المباراة نحو النهاية.

وكاد إيجلاسياس أن يسجل هدف شرفي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ولكن سيميدو أنقذ الكرة قبل أن تصل إلى شتيجن.

بهذه النتيجة يتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة وبفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه إشبيلية صاحب المركز الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *