الرئيسية / ِApp / بدلاء برشلونة يسقطون في فخ ليفانتي والحسم يتأجل لموقعة كامب نو

بدلاء برشلونة يسقطون في فخ ليفانتي والحسم يتأجل لموقعة كامب نو

سقط نادي برشلونة خاسراً بشكل مفاجئ على يد نظيره ليفانتي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وشهدت تشكيلة برشلونة غياب العديد من اللاعبين الأساسيين على رأسهم الأسطورة ليونيل ميسي والمهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، بقرار من المدرب إرنستو فالفيردي.

وقدم برشلونة أداءاً ضعيفاً للغاية استحق عليه الهزيمة ولكن بنتيجة ليست كبيرة، حيث تم تأجيل حسم التأهل إلى مباراة العودة في ملعب كامب نو الأسبوع القادم.

وبدأ اللقاء بشكل قوياً وبرتم سريع للغاية من جانب الفريقين، الأمر الذي أكد أننا لن ننتظر كثيراً حتى رؤية الهدف الأول.

وبالفعل نجح فريق ليفانتي صاحب الأرض في افتتاح أهداف المباراة بالدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول واللقاء عن طريق مدافعه إريك كباكو.

واستغل إريك كباكو عرضية مميزة من زميله روبين روشينا، ليسجل هدفاً برأسية متقنة سكنت شباك الهولندي سيلسين حارس مرمى برشلونة.

ولم يهدأ ليفانتي بعدها حيث نجح باستغلال الهجمات المرتدة والثغرات في خط وسط ودفاع برشلونة ليسجل الهدف الثاني عن طريق بورخا مايورال مهاجم ريال مدريد المعار لليفانتي في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول واللقاء.

وقدم لاعبو ليفانتي نموذجاً رائعاً للهجمة المرتدة السريعة، حيث نجحوا بقطع الكرة في وسط الملعب لتصل للغاني إيمانويل بواتينج الذي أرسلها للمهاجم الإسباني بورجا مايورال ليسجل الأخير الهدف الثاني لصالح ليفانتي بطريقة مميزة.

ومنع الحارس المتألق ايتور فيرناندز حارس مرمى ليفانتي فريق برشلونة من زيارة شباكه طوال الشوط الأول، حيث قدم أداءاً رائعاً ومنع النادي الكتالوني من التسجيل في العديد من المناسبات.

وفي أواخر الشوط الثاني نجم البديل دينيس سواريز في الحصول على ركلة جزاء لصالح برشلونة بعد مجهود فردي منه، نفذها البرازيلي فيليب كوتينيو، ليقلص الفارق وينهي المباراة بخسارة برشلونة بنتيجة 2-1.

ويستعد الفريقين لمواجهة مباراة الإياب على ملعب كامب نو يوم الخميس القادم لحسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا.

وفي نفس السياق، حقق إشبيلية فوزاً كبيراً خارج أرضه على حساب أتلتيك بيلباو بثلاثية مقابل هدف، ليضع النادي الاندلسي قدماً في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

سجل أهداف إشبيلية نوليتو في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول والمباراة، بينما سجل أندريه سيلفا هدف الفريق الأندلسي الثاني في الدقيقة واختتمها وسام بن يدر في الدقيقة 77، بينما جاء هدف أتلتيك بيلباو الوحيد عن طريق مايكل سان جوزيه في الدقيقة 49.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *