الرئيسية / ِApp / قبل مباراة برشلونة القادمة .. أرقام مجنونة لميسي ضد إيبار

قبل مباراة برشلونة القادمة .. أرقام مجنونة لميسي ضد إيبار

يسعى برشلونة لتعزيز صدارة ترتيب الدوري الإسباني عندما يستضيف ليفانتي يوم غد الأحد على ملعب لكامب نو ضمن إطار الجولة 19 والأخيرة من مرحلة الذهاب، وهي المباراة التي ستشهد عودة ليونيل ميسي إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه عن مباراة ليفانتي الماضية في بطولة الكأس بهدف الراحة.

ويتربع ليونيل ميسي على صدارة هدافي الليجا برصد 16 هدف، متفوقاً على زميله لويس سواريز وأقرب ملاحقيه بـ4 أهداف، كما يتصدر سباق الحذاء الذهبي الذي يمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى.

ويملك ميسي سجل تهديفي مرعب ضد إيبار خلال السنوات الماضية، حيث خاض أمامه 7 مباريات فقط، وكانت جميعها في بطولة الليجا، ورغم ذلك، تمكن من تسجيل 12 هدف، بمعدل 1.8 هدف في المباراة الواحدة، عدا عن أنه صنع هدفين آخرين، مما يعني أنه ساهم بتسجيل 14 هدف.

وسجل ميسي في جميع المباريات التي خاضها ضد إيبار منذ صعود الأخير للدرجة الأولى موسم 2014-15، باستثناء مباراة واحدة فقط، والتي كانت في إياب الموسم الماضي، لكنه صنع هدف في ذلك اللقاء، وقاد فريقه للفوز بهدفين نظيفين.

والرقم الآخر المميز للبرغوث، أنه حقق 7 انتصارات ضد ليفانتي من 7 مباريات، ولم يتعرض لأي هزيمة او تعادل، كما لم يتلقى أي بطاقة ملونة في جميع المواجهات.

آخر الأرقام التي يمكن تسليط الضوء عليها، وهي أن ميسي سجل 6 أهداف خلال 3 مباريات خاضها ضد إيبار على ملعب الكامب نو الذي سيحتضن لقاء الغد، بمعدل هدفين لكل مباراة، علماً أنه سجل سوبر هاتريك في ذهاب الموسم الماضي على نفس الملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *