الرئيسية / ِApp / إحصائية تؤكد: برشلونة يحترم المدربين على عكس ريال مدريد

إحصائية تؤكد: برشلونة يحترم المدربين على عكس ريال مدريد

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية مساء اليوم الخميس، عن إحصائية توكد أن نادي برشلونة يحترم مدربيه، على عكس غريمه التقليدي نادي ريال مدريد.

وقالت الصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن إقالة المدربين أمرًا معتادًا في نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، حيث زيدان هو المدرب الثالث للفريق هذا الموسم، ولكن الأمر يتناقض تمامًا مع طريقة تعامل برشلونة مع مدربيه.

وأشارت إلى أن الهولندي لويس فان جال، هو آخر مدرب أقاله نادي برشلونة الإسباني وذلك كان في يناير 2003 عندما كان خوان جاسبارت رئيسًا للبرسا، ومنذ ذلك الحين وحتى وقتنا هذا قضى كل مدربه عقده كاملاً مع الفريق الكاتالوني.

وأوضحت أن فرانك ريكارد أمضى 5 سنوات مدة عقده مع نادي برشلونة قبل أن يغادر في 2008، ثم جاء بيب جوارديولا الذي تنحى عن منصبه بعد قضاء 4 مواسم في الكامب تو، وتيتو فيلانوفا أجبره المرض على ترك دوره كمدرب رئيسي واستبداله بـ تاتا مارتينو.

وذكرت أن الأرجنتيني تاتا مارتينو قضى عامًا واحدًا مع نادي برشلونة وهو مدة عقده ثم رحل، مما سمح للويس أنريكي بأخذ زمام الأمور والفوز بالثلاثية في موسمه الأول ثم غادر بعد نهاية عقده وجاء إرنستو فالفيردي المدرب الحالي للفريق.

وفي المقابل وفي نفس الوقت فشل 12 مدرب في نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، في قضاء مدة عقودهم كاملة، بينما تجنب كل من فينستي ديل بوسكي وجوزيه مورينيو تجديد عقدهما وبالإضافة إلى تنحي زين الدين زيدان في الصيف الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *