الرئيسية / ِApp / مؤشرات تدعو برشلونة للتفاؤل بشأن الظفر بالثلاثية

مؤشرات تدعو برشلونة للتفاؤل بشأن الظفر بالثلاثية

برشلوني – تبقى الثلاثية التاريخية، حلماً يراود جماهير نادي برشلونة هذا الموسم، حيث يقاتل الفريق الكتالوني على جميع الجبهات ويمني النفس بالتتويج بجميع الألقاب الممكنة كما فعل في أوقات سابقة.

والتحق نادي برشلونة بركب المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه الساحق على ليون الفرنسي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت أطوارها على ملعب كامب نو.

وتطفو على السطح، العديد من المؤشرات التي تدعو برشلونة للتفاؤل بشأن الظفر بالثلاثية (الليجا وكأس الملك ودوري الأبطال) التي تُوِج بها في عامي 2009 و2015.

وبالعودة إلى 2009، فإننا نجد أن برشلونة تخطى ثمن النهائي عبر بوابة ليون بعدما فاز عليه في الكامب نو بخماسية، مع العلم أن لقاء الذهاب حينها انتهى بالتعادل في فرنسا.

وشهدت تلك البطولة، تأهل أربعة فرق إنجليزية إلى الدور ربع النهائي، وهو ما ينطبق على النسخة الحالية، حيث حجزت أندية (ليفربول، مانشستر يونايتد، توتنهام هوتسبير ومانشسير سيتي) بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق.

وفي تلك النسخة، غاب ريال مدريد عن الدور ربع النهائي بعدما تعرض للإقصاء على يد ليفربول برباعية، وهو نفس ما حدث في النسخة الحالية، حيث ودع الملكي البطولة من دور الـ16 بعد خسارته أمام آياكس برباعية أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *