الرئيسية / ِApp / مواجهات نارية منتظرة في نصف نهائي دوري الأبطال

مواجهات نارية منتظرة في نصف نهائي دوري الأبطال

برشلوني – أقيمت اليوم الجمعة قرعة دوري أبطال أوروبا للدور ربع النهائي (دور الثمانية 8) وقرعة دوري الأبطال للدور نصف النهائي من موسم 2018 – 2019 في مدينة نيون السويسرية في تمام الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة، وذلك باعتماد نفس القواعد من دون أي تغيير عما جرت عليه العادة في السنوات الأخيرة.

وكانت الجماهير تترقب قرعة دوري الأبطال لدور الستة عشر، لما فيها من إثارة كبيرة، حيث نجح معظم الكبار في تخطي دور الستة عشر، باستثناء المفاجأة المدوية التي تمثلت بإقصاء ريال مدريد بطل المسابقة في المواسم الثلاث الماضية.

وسمحت قرعة دوري أبطال أوروبا في هذا الدور بوقوع أبناء البلد الواحدة معاً، أو ممن لعبوا ضد بعضهم البعض في دور المجوعات وهو الشيء الذي لم يكن مسموحاً به في دور الستة عشر، كما أن عدم وجود أندية روسية أو أوكرانية جعل القرعة حرة بشكل مطلق، حيث أن القواعد تمنع لعبهم ضد بعضهم البعض بسبب الظروف السياسية.

كما سحبت قرعة نصف النهائي مباشرة بعد قرعة الدور ربع النهائي عكس ما جرت عليه العادة، كذلك تم تحديد صاحب الأرض في المباراة النهائية بقرعة إضافية بعد قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي.

وأسفرت القرعة عن صدام قوي بين برشلونة ومانشستر يونايتد، وتعد هذه المباراة الأقوى في ربع النهائي، بينما ستكون مهمة يوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي أسهل نسبياً كونهم سيواجهون أياكس وبورتو وتوتنهام على الترتيب.

أما في الدور نصف النهائي فهناك مواجهات نارية مرتقبة، حيث في حال تخطي ليفربول وبرشلونة لخصميهما في دور الـ 8، فإن محمد صلاح وزملاؤه سيلعبون ضد رفاق ليونيل ميسي، في حين سيصطدم مانشستر سيتي في حال تخطيه توتنهام اللندني، بعملاق تورينو، يوفنتوس الإيطالي بقيادة ملك دوري أبطال أوروبا، كريستيانو رونالدو، في حال إقصاء أياكس، بطل المفاجآة الأبرز بالإطاحة بريال مدريد حامل اللقب من ثمن النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *