الرئيسية / ِApp / 3 أسباب توضح لماذا ميسي أفضل بكثير من رونالدو

3 أسباب توضح لماذا ميسي أفضل بكثير من رونالدو

برشلوني ـ من هو اللاعب الأفضل على مر التاريخ؟ ربما يكون الموضوع الأكثر نقاشاً في عالم كرة القدم. وبالنسبة للكثيرين في هذا الجيل ، تم تضييق النقاش إلى لاعبين اثنين: ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو.

سيطر هذان اللاعبان على المشهد في العقد الماضي، وهما بلا شك متقدمين بشكل كبير على المنافسين الآخرين. اللاعبان نجحا في الوصول إلى مستويات خارقة خلال العشر سنوات الماضية، وتقسما الجائزة الأبرز في عالم الكرة القدم، بـ 5 كرات ذهبية لكل منها، ناهيك عن الألقاب الجماعية التي حققاها.

وليس من المفاجئ أن يواصل اللاعبان السيطرة على العناوين الرئيسية على الرغم من اقترابهما من نهاية حياتهما المهنية، لدرجة أن الفجوة في الجودة بينها وبين كوكبة المطاردة واسعة جدًا.

ومع ذلك ، بغض النظر عن مدى تساويهما في العظمة، والإنجازات، فمن المؤكد أن واحد منهما أفضل من الآخر. هنا يقف ميسي بعيداً عن رونالدو، مع حقيقة أن الأرجنتيني أفضل بكثير من منافسه الأبدي.

فيما يلي ثلاثة أسباب قوية تجعل ميسي لاعبًا أفضل من رونالدو:

3. ميسي أكثر من مجرد هداف:

أحد الأشياء الرئيسية التي تجعل ليونيل ميسي أفضل من كريستيانو رونالدو ، وأي لاعب آخر، هو حقيقة أنه أكثر من مجرد أهداف. الأرجنتيني لاعب متكامل أكثر من البرتغالي.

السبب الرئيسي لمقارنة رونالدو بميسي باستمرار هو قدرة البرتغالي على تسجيل الكثير من الأهداف في كل موسم. باستثناء أهداف رونالدو ، ستدرك أن تأثيره على المباريات يصبح ضئيل للغاية.

بالمقارنة مع ميسي، لا يتعلق الأمر فقط بالأهداف، إنه يسجل، يتحكم في المباريات، يضبط الإيقاع، يصنع اللعب، ويساعد زملائه في الفريق على التسجيل أيضًا.

هذا الموسم ، لعب ميسي 37 مباراة في جميع المسابقات، وشارك في 60 هدفًا. سجل 39 منها، وأعطى 21 تمريرة حاسمة.

ميسي هو أكثر من مجرد هداف، على عكس رونالدو. تنوعه ، إلى جانب تأثيره على المباريات ، يجعله أفضل من البرتغالي.

2. ميسي أكثر من رونالدو تحقيقاً للجوائز الفردية، والألقاب الجماعية:

حين نتحدث عن الألقاب الفردية، والجماعية، فاز ميسي بـ 33 لقباً جماعياً، بينما رونالدو يتخلف عنه بفارق 5 ألقاب مع 28 لقباً.

على المستوى الفردي ، فاز كلا اللاعبين بالكرة الذهبية 5 مرات، لكن رونالدو لا يزال متخلفًا عن الأرجنتيني عندما يتعلق الأمر بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبية، التي فاز بها ميسي خمس مرات، مقابل أربعة للبرتغالي.

قد يكون رونالدو أكثر هيمنة عندما يتعلق الأمر بدوري الأبطال، لكن ميسي يفوز عليه في أي شيء آخر. في الواقع، يقود ميسي هذا الموسم صدارة جدول ترتيب الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمسة، بفارق 10 أهداف عن نجم ريال مدريد السابق، وهو يسير بثبات نحو لقبه السادس.

1. ميسي أفضل في جعل من حوله أفضل:

ميسي أفضل بكثير من رونالدو في إشراك زملائه في الفريق في كل ما يفعله وجعلهم أفضل. خلال الفترة التي قضاها رونالدو مع ريال مدريد ، سجل في كثير من الأحيان أكثر من نصف أهداف الفريق. سجل بالطبع ضحى فيه زملائه بأرقامهم لجعله يظهر بشكل أفضل.

الوضع مختلف مع ميسي. على الرغم من أن الأرجنتيني يسجل الكثير من الأهداف، إلا أنه لا يزال يجد مساحات للسماح لزملائه بالتألق. يستغل الضغط الذي يكون عليه لفتح مساحات لزملائه، يشاركهم تنفيذ ضربات الجزاء، يساعدهم على التسجيل ،ويخلق لهم الفرص للحصول على نصيبهم العادل من المجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *