الرئيسية / ِApp / ميسي وأسباب أخرى وراء انسحاب برشلونة من صفقة يوفيتش

ميسي وأسباب أخرى وراء انسحاب برشلونة من صفقة يوفيتش

قرر برشلونة الانسحاب من سباق التعاقد مع الصربي لوكا يوفيتش مهاجم آينتراخت فرانكفورت خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، والذي بدأ بمتابعته منذ شهر يناير الماضي.

وكان برشلونة يسعى للتوقع مع يوفيتيتش صاحب 21 عام والذي يقدم موسم ممتاز في الدوري الألماني، وذلك من أجل تدعيم خط الهجوم وليكون بديلاً للويس سواريز في المستقبل بسبب تقدم الأخير في السن.

وبحسب صحيفة موندو ديبورتيفو الكاتالونية، هناك ما يقارب 15 نادي يتابع لوكا يوفيتش، على رأسهم الغريم التقليدي ريال مدريد الذي يقال أنه دخل في مفاوضات مع وكيل أعمال اللاعب للبحث في إمكانية نقله لملعب سانتياجو برنابيو.

ويوجد 3 أسباب رئيسية وفقاً لنفس الصحيفة دفعت برشلونة للانسحاب من الصفقة بشكل مفاجئ بعد أن كان الأكثر رغبة بالحصول على خدماته، وهي على النحو التالي:-

عدم مضايقة ميسي

برشلونة لم يغض النظر عن التوقيع مع يوفيتش بسبب قلة موهبته، فلا يوجد مجال للتشكيك بقدراته الهجومية الفتاكة، وقد أثبت ذلك مع فرانفكورت هذا الموسم، لكن الفكرة الرئيسية تكمن أن النادي يبحث عن مهاجم يتحرك على الأطراف، وذلك ليسمح لليونيل ميسي الدخول إلى العمق، لأنه مهما كان يوفيتش بارع تهديفا، لن يكون مثل النجم الأرجنتيني في عملية التسجيل وإنهاء الهجمات.

يوفيتش يفضل دائماً التواجد في العمق ويكون قريباً من منطقة الجزاء، الأمر الذي سوف يتسبب في تعارض بالأدوار مع ليونيل ميسي، فهو ليس من نوعية المهاجمين الذين يلعبون أدوار تكتيكية مختلفة.

عدم القدرة على اللعب بالمساحات الضيقة

تعتقد صحيفة موندو ديبورتيفو أن يوفيتش لا يملك “الجينات الوراثية” لبرشلونة، والتي من أبرز سماتها اللعب بالمساحات الضيقة، فهو مهاجم يبحث دائماً عن المساحات ويلعب على الكرات الهوائية، ولذلك فإنه لا يناسب طريقة لعب الفريق الكلاسيكية.

مسيرة قصيرة

السبب الثالث الذي دفع برشلونة للانسحاب من الصفقة أن يوفيتش لم يتألق بشكل حقيقي سوى هذا الموسم فقط، فصحيح أنه أحرز 25 هدفاً خلال 40 مباراة، لكن قبل ذلك لم يكن يقدم الأداء المتوقع، لدرجة أن بنفيكا لم يشركه سوى في 4 مباريات على مدار عامين، ثم أعاره إلى فرانكفورت مع أحقية الشراء النهائي.

برشلونة يركز بشكل رئيسي على إيجاد بديل طويل الأمد للويس سواريز، ويخصص مبلغ كبير لهذه الصفقة، ولذلك يريد الذهاب لمهاجم مضمون بشكل أكبر وسبق له التألق لفترة طويلة يمكن قياس مستواه الحقيقي عليها، خصوصاً وأن سعر يوفيتش سوف يتجاوز 60 مليون يورو، ولا يريد البرسا دفع هذا المبلغ الضخم على مهاجم لا يملك رصيد كافي يخوله للعب في الكامب نو.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *