الرئيسية / ِApp / مدرب برشلونة السابق: كوتينيو لاعب من طراز رفيع.. ومواجهة مانشستر يونايتد صعبة…

مدرب برشلونة السابق: كوتينيو لاعب من طراز رفيع.. ومواجهة مانشستر يونايتد صعبة…

كوتينيو

حذر “خوان كارلوس أنزوي” مدرب نادي برشلونة السابق من مواجهة الإياب أمام مانشستر يونايتد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحدث “أنزوي” عن المباراة في حواره مع صحيفة “ماركا” الإسبانية، وقال: “برشلونة نجح في السيطرة على مباراة الذهاب في الأولد ترافورد، خلال أول 20 دقيقة وذلك بسبب الأسلوب الدفاعي الذي طبقه مانشستر يونايتد”.

وأضاف: “لكن بعد ذلك، تغيرت طريقة المنافس للضغط المباشر على حامل الكرة من برشلونة، وهو ما أفقد اللاعبين قدرتهم على الاستحواذ وارتكبوا بعض الأخطاء، واعتقد أن كان ذلك ناتجًا عن ذكريات سيئة من الموسم الماضي بسبب مباراة روما”.

وتابع: “على برشلونة الحذر من قدرة مانشستر يونايتد على العودة من جديد في النتيجة، مثلما حدث أمام باريس سان جيرمان لأنهم فريق يمتلك تاريخ كبير ولديه لاعبين يشكلون الخطورة على مرماك”.

وانتقل مدرب البلاوجرانا للحديث عن الانتقادات التي يتعرض لها “كوتينيو” بسبب انخفاض مستواه: “فيليب لاعب من طراز رفيع، والبعض لا يقيمه بالطريقة الصحيحة، لكن دوره مهم مع برشلونة ويساعد زملاءه بالمباريات حتى ولم يظهر ذلك للمشاهد”.

وعن مشوار برشلونة في حالة التأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا وقدرته على الفوز باللقب: “عندما تصل لهذه المرحلة، تدفع ثمن أي خطأ تقوم بارتكابه، وإذا ما واجهت فريق مثل ليفربول في حالة تأهله، ستكون أمامك مباراة أخرى قوية للوصول إلى هدفك”.

وأختتم “أنزوي” تصريحات بالإشادة بما يقوم به “إرنستو فالفيردي” مدرب الفريق الحالي: “فالفيردي لديه دورًا مهمًا مع برشلونة، وهو معرفة ما يحتاجه كل لاعب ومدى قدرته على مساعدة الفريق، على سبيل المثال مع ميسي الذي اختلف دوره حاليًا عن ما كان يؤديه قبل 10 سنوات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *