الرئيسية / ِApp / 5 أمور ننتظرها في الجولة 33 من الدوري الإسباني

5 أمور ننتظرها في الجولة 33 من الدوري الإسباني

برشلوني ـ يقص فريقي ديبورتيفو ألافيس، وبلد الوليد، شريط الجولة 33 من الدوري الإسباني، بعدما تم فتح المجال منتصف الأسبوع لمسابقتي، دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وفي هذا التقرير نعرفكم على 5 أمور ننتظرها في الجولة 33 من الليجا.

1. يستضيف برشلونة المنتشي بتأهله السهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد للمرة الأولى منذ 2015، ريال سوسيداد على ملعب “كامب نو”، حيث سيحاول الفريق جني 3 نقاط آخرى تقربه من حسم اللقب رسمياً، إذ يحتاج رجال إرنيستو فالفيردي إلى 5 نقاط في 6 جولات القادمة لحسم البطولة، هذا في حال عدم تعثر أتلتيكو مدريد في مباراتيه المقبلتين.

2. وتشهد الجولة قمة بين متذيلي الترتيب هويسكا، ورايو فايكانو، إذ يحل الأول ضيفاً على الثاني، في محاولتهما للهروب من المناطق المكهربة. ويحتل هويسكا المركز الأخير بفارق نقطتين عن بلد الوليد ما قبل الأخير. وتزدحم المراتب الأخيرة بالفرق التي يمكن أن تغادر الليجا هذا الموسم، منها سيلتا فيجو، بلد الوليد، ليفانتي، فياريال، جيرونا، ويتوقع أن لا يحسم في هوية الهابطين الثلاثة إلى الدرجة الثانية حتى آخر الجولات.

3. باعتبار أن المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قد تم حجزها فعلاً من 3 كبار في إسبانيا، برشلونة، أتلتيكو مدريد، وريال مدريد، لا يزال الصراع محتدماً على آخر المقاعد، والذي يحتله إشبيلية بـ 52 نقطة، بفارق نقطة عن خيتافي الخامس، و3 نقاط عن فالنسيا السادس. وستشهد الجولة قمة بشأن هذا المركز حين يستقبل خيتافي إشبيلية، فيما سيسافر فالنسيا المنتشي بتأهله إلى المربع الذهبي في الدوري الأوروبي لمواجهة ريال بيتيس في لقاء لا يقل قوة عن سابقه.

View this post on Instagram

ميسي وسواريز فريق بمفردهم. 💪

A post shared by برشلوني (@sport360arabiya) on

4. في المراكز الثلاثة المؤهلة إلى الدوري الأوروبي تحتدم المنافسة بشكل شرس بين عديد الأندية من المركز السابع إلى المركز 12، ويعتلي المراكز الثلاثة المؤهلة إلى الدوري الأوروبي، أتلتيك بيلباو في المركز 7، الذي سيواجه ريال مدريد في لقاء معقد، وديبورتيفو ألافيس صاحب المركز الثامن الذي يستضيف بلد الوليد، وريال بيتيس التاسع الذي يواجه إشبيلية.

5. سيكون نجم برشلونة أمام فرصة لتوسيع صدارته للحذاء الذهبي عن مطارده المباشر كيليان مبابي الذي سيغيب عن المباراة الثانية توالياً في الدوري الفرنسي حين يستضيف باريس سان جيرمان موناكو، بسبب خلافاته مع مدرب الفريق توماس توخيل. ويمشي ميسي بخطى ثابتة نحو الحذاء الذهبي الخامس، إذ يحتل صدارة هدافي الدوري الإسباني بـ 33 هدفاً، مقابل 27 هدفاً لكيليان مبابي في الدوري الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *