الرئيسية / ِApp / 3 حالات تمنح برشلونة لقب الدوري الإسباني

3 حالات تمنح برشلونة لقب الدوري الإسباني

برشلوني – لم يعد أمام برشلونة سوى انتظار الإعلان الرسمي عن تتويجه بلقب الدوري الإسباني ، بعد وصول الفارق بينه وبين أتلتيكو مدريد الملاحق الوحيد إلى عدد كبير من النقاط.

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الليجا وفي رصيده 80 نقطة قبل 4 جولات على نهاية موسمه الكروي في البطولة ، ويليه أتلتيكو مدريد الذي يمتلك 68 نقطة مع بقاء مباراة له ضد فالنسيا ضمن الجولة 34.

وحقق برشلونة الفوز على ديبورتيفو ألافيس بثنائية نظيفة أمس الثلاثاء ، ويلعب أتلتيكو أمام فالنسيا اليوم على أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو.

صحيفة “ماركا” الإسبانية نشرت تقريراً يتحدث عن الحالات الثلاث التي تمنح برشلونة اللقب رسمياً ، وهي :

  1. خسارة أتلتيكو مدريد أمام فالنسيا اليوم ، وبذلك يصبح الفارق بينه وبين برشلونة 12 نقطة قبل 4 جولات على نهاية الموسم ، وبذلك يتوج “البلوجرانا” بسبب تفوقه بالمواجهات المباشرة.

  2. يلعب أتلتيكو مدريد الجولة القادمة ضد بلد الوليد ، وإذا فاز على فالنسيا اليوم فإن تعثره في الجولة القادمة يهدي اللقب لبرشلونة مع بقاء ثلاث مباريات فقط للأتلتي.

  3. ولن يكون برشلونة مهتماً لنتائج أتلتيكو القادمة ، لأن فوزه على ليفانتي السبت القادم سيهديه اللقب الرسمياً ، بسبب الحصول على فارق نقاط يبلغ 10 على الأقل قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم.

وكان سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة قد صرح عقب الفوز على ديبورتيفو ألافيس أمس ، وقال إن فريقه لا يهتم لنتائج أتلتيكو بسبب رغبتهم في التتويج باللقب الجولة القادمة على ملعبهم كامب نو.

يذكر أن البارسا ينافس على ثلاث جبهات في الموسم الحالي ، مع خوضه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي ، ونهائي كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *