الرئيسية / ِApp / أفضل 5 لاعبين في برشلونة موسم 2018-2019

أفضل 5 لاعبين في برشلونة موسم 2018-2019

قدم برشلونة موسماً ممتازاً لولا المباراة الكارثية التي خاضها في ملعب أنفيلد رود ضد ليفربول وغادر على أثرها من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن كان منتصراً بفارق مريح في مباراة الذهاب.

برشلونة حقق لقب الدوري الإسباني للمرة الثانية على التوالي وبفارق مريح عن اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، كما وصل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، وسيقابل فالنسيا يوم السبت الموافق 25 من شهر مايو الجاري.

وتألق بعض اللاعبين في برشلونة هذا الموسم وكانوا السبب وراء الإنجازات التي حققها الفريق، بينما ظهر البعض الآخر بشكل مخيب جداً للآمال مثل فيليب كوتينيو وصامويل أومتيتي.

ولن تغير مباراة فالنسيا شيء من موسم لاعبي برشلونة الذي كان متبايناً كما أشرنا، لذلك سوف نستعرض لكم في هذ التقرير أفضل 5 لاعبين في الفريق خلال الموسم الذي شارف على النهاية، واعتمدنا على 3 معايير رئيسية في عملية الاختيار وهي مدى ثبات المستوى، الأرقام الفردية وتأثيره على الفريق.

جيرارد بيكيه (8/10)

الجميع كان يتحدث عن كليمون لونجليه الذي نجح في تعويض غياب صامويل أومتيتي وأخذ مكانه بشكل دائم حتى بعد عودة الأخير من الإصابة، لكن في الحقيقية لم يكن لونجليه أفضل مدافع محور في الفريق وإنما جيرارد بيكيه.

بيكيه قدم مستوى ثابت ومميز في معظم المباريات، ورغم أنه عانى في المباريات الأولى من الموسم، لكن سرعان ما استعاد توازنه وكان قائداً حقيقياً في الخط الخلفي وبالأخص في المواجهات الكبرى.

إيفان راكيتيتش (8/10)

النجم الكرواتي حافظ على وتيرة واحدة لمستواه طوال الموسم، حيث كان يقدم أداء جيد في جميع المباريات، وأبرز ما يميزه أنه لم يرتكب أخطاء كثيرة، كما كان أنشط على الصعيد الهجومي عما اعتدنا عليه في الموسم الماضي.

راكيتيتش أحرز 4 أهداف صنع 6 آخرين هذا الموسم، لكن الاهم من هذا كله ان كان يوفر حلولاً هجومية لحظة امتلاك الكرة، ويساند بشكل واضح في العملية الدفاعية عندما تكون الكرة عند الخصم، وقد تفوق على آرتور ميلو الذي خطف الانظار لأن الأخير لم يشارك بشكل مستمر، كما أن مستواه كان متذبذباً، فصحيح أنه قدم مباريات كبيرة جداً ذكرتنا بتشافي هيرنانديز، لكنه كان أحياناً عبئاً على الفريق.

جوردي ألبا (8.5/10)

لا شك أنه أفضل ظهير في الدوري الإسباني بلا منازع وواحد من الأفضل في العالم  بمركزه خلال الموسم الحالي، جوردي ألبا كعادته شكل ثنائي رائع مع ميسي رغم ابتعاد مراكزهما في الملعب، وكان سلاحاً فتاكاً للبرسا من الجبهة اليسرى.

جوردي ألبا أحرز 3 أهداف وصنع 13 آخرين في بطولتي الليجا ودوري الأبطال، ومن المحزن أن يتذكر له البعض الهفوة التي ارتكبها في مباراة ليفربول والتغاضي عن موسم كامل قدم فيه مردود أكثر من رائع.

أندريه تير شتيجن (9.5/10)

لا يمك أبداً النقاش في أحقيته باحتلال المركز الثاني كأفضل لاعب في برشلونة هذا الموسم، فرغم عدم فوزه بجائزة زامورا، إلا أنه قدم مستوى جعله بعيداً تماماً عن باقي حراس المرمى في العالم، ربما باستثناء يان أوبلاك.

أهمية تير شتيجن في برشلونة لا تقل عن ليونيل ميسي أبداً، فكما يحسم البرغوث المباريات بأهدافه وتمريراته الحاسمة، حسم الحارس الألماني نقاط عديدة أيضاً بفضل تصدياته وردة فعله السريعة، عدا عن براعته في التوقع.

ليونيل ميسي (10/10)

الطبيعي والمتوقع جداً، فهو ليس الأفضل في البرسا وإنما في العالم، بالأخص هذا الموسم الذي قدم فيه أداء من عالم آخر، وأثبت أن يتطور بشكل مستمر سواء من الناحية الفنية أو من حيث القدرات القيادية التي كانت تنقصه في الماضي.

ميسي أصبح قائداً حقيقاً لبرشلونة وليس مجرد بطل، وكان تأثيره على زملائه واضحاً في معظم الأوقات، أما على الصعيد الفني، فيكفي القول أنه سجل 48 هدف وصنع 22 آخرين، أي أنه ساهم بتسجيل 60 هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *