الرئيسية / ِApp / كوبا أمريكا 2019 .. أرقام واحصائيات قبل انطلاق البطولة

كوبا أمريكا 2019 .. أرقام واحصائيات قبل انطلاق البطولة

برشلوني – تنطلق بطولة كوبا أمريكا 2019 لكرة القدم مساء اليوم السبت في البرازيل ، والتي ستكون مناسبة ضخمة للعديد من المنتخبات الكبيرة التي تسعى للحصول على اللقب الأغلى في أمريكا اللاتينية.

وتشهد هذه النسخة غياب منتخبات “الكونكاكاف” الواقعة في قارة أمريكا الشمالية للمرة الأولى في تاريخ كوبا أمريكا منذ استدعائها للمشاركة في البطولة ، فيما يشارك منتخب قطر للمرة الأولى في هذه المسابقة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن بطولة كوبا أمريكا 2019:-

* بطولة كوبا أمريكا 2019 ستكون النسخة الأخيرة التي سيتم اعتمادها في السنوات الفردية ، حيث ستلعب ابتداءً من عام 2020 في نفس العام الذي تقام به البطولات الدولية للمنتخبات في أوروبا.

* ستظهر دولة قطر لأول مرة في كوبا أمريكا ، لتصبح أول دولة عربية تشارك في هذه البطولة ، ومن ناحية أخرى ، ستظهر اليابان للمرة الثانية ولكن للمرة الأولى منذ ظهورها لأول مرة في عام 1999.

* النسخة الحالية من كوبا أمريكا ستكون الأولى من حيث عدم وجود أي منتخبات من الكونكاكاف (منطقة أمريكا الشمالية) ، كما أن المكسيك التي تشارك منذ عام 1993 لن تظهر لأول مرة هذا العام.

* هذا العام سيصادف إقامة كوبا أمريكا في دولة البرازيل للمرة الخامسة في التاريخ ، مع ذلك ، فقد كانت آخر مرة يتم بها استضافة هذه البطولة القارية في بلاد السامبا قبل 30 عاماً في عام 1989.

* لأول مرة في تاريخ كوبا أمريكا ، سيتم استخدام تقنية الفار (حكم الفيديو المساعد) في بطولات اتحاد أمريكا الجنوبية ، وذلك بعد استعمال هذا النوع من التكنولوجيا في بطولات الأندية مثل كوبا ليبرتادوريس.

* حتى الآن ، فازت ثمانية من المنتخبات العشرة التابعة لاتحاد أمريكا الجنوبة “كومنيبول” ببطولة كوبا أمريكا لمرة واحدة على الأقل منذ اعتماد البطولة في عام 1916 ، فيما فشلت فنزويلا وإكوادور بالفوز بها.

* نوربرتو مينديز مهاجم الأرجنتين السابق وزيزينيو مهاجم البرازيل السابق هما أفضل هدافين على الإطلاق في بطولة كوبا أمريكا برصيد 17 هدفًا لكل منهما ، فيما لم يصل أي لاعب إلى هذا العدد حتى الآن.

* المنتخب الفائز بلقب كوبا أمريكا 2019 يحق له المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس القارات التي تسبق نهائيات كأس العالم 2020 ، لكنه من جانب آخر ليست ملزماً بخوض هذه المنافسة.

* بطولة كوبا أمريكا المئوية التي عقدت في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2016 للاحتفال بمرور 100 عام على انطلاقها ، هي النسخة الأولى من المسابقة التي جرت خارج أراضي أمريكا الجنوبية.

* أعلى نسبة من الأهداف التي سجلت في مباراة واحدة من كوبا أمريكا جاءت في المواجهة التي جمعت بين الأرجنتين والإكوادور (12-0) في 22 يناير / كانون الثاني 1942 ، والتي لم تتكرر حتى الآن في تاريخ البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *