الرئيسية / ِApp / سوق انتقالات ليفربول في أسبوع .. بديل كوتينيو فرنسي أم برتغالي ؟

سوق انتقالات ليفربول في أسبوع .. بديل كوتينيو فرنسي أم برتغالي ؟

بدأ سوق الانتقالات وبدأت معه الكثير من الشائعات، الأقاويل والأخبار في وسائل الإعلام المختلفة بشكل يومي، التساؤلات كثيرة من سيكتسح السوق، ما هى الصفقة الأكبر هذا الصيف .

بطل أوروبا، كالعادة اسم ليفربول يأتي في أوائل صفحات الميركاتو، بطل التشامبيونز ليج نجح في المواسم الماضية بإتمام الكثير من الصفقات الكبيرة سواء على أسماء اللاعبين أو المقابل المادي.

ليس فقط خلال الأيام الأخيرة منذ نهاية الموسم، ولكن على مدار العام يتم ربط ليفربول بالتعاقد مع لاعبين والأمر يزداد مع دخول هذه الفترة وبداية انطلاق سوق الانتقالات الصيفية بشكل رسمي.

خلال الأسبوع الماضي تم ربط ليفربول بالعديد من الأسماء ولكن ازدادت الأخبار الأيام الماضية بأن يورجن كلوب عاد مرة أخرى وفتح ملف مركز صانع الألعاب ومعوض البرازيلي كوتينيو.

مركز مهم مفقود

E510C6B9-75C1-4289-8710-0BB7517E599F

في يناير من العام الماضي، كلوب قرر الاستغناء عن صانع ألعابه البرازيلي فيليب كوتينيو لصالح برشلونة بعد مشاكل كبيرة تسبب بها اللاعب الذي رحل بعد 6 أشهر من العند والرفض من جانب ليفربول مقابل مبلغ ضخم وصفقة تاريخية وصلت قيمتها إلى 161 مليون يورو.

وعلى الرغم من إبداع الثلاثي الأمامي صلاح، ماني وفيرمينو هذا الموسم والموسم الماضي، إلا وأن ليفربول عانى في بعض المباريات من افتقاد الإبداع في وسط الملعب والثلث الهجومي والدعم القادم من وسط الملعب كما كان يفعل كوتينيو.

كلوب لم يجد البديل المناسب حتى الآن، آدم لالانا وتشامبرلين لم يتواجدا بحسابات كلوب للإصابات المختلفة، وأيضاً نابي كيتا ليس صانع ألعاب صريح وواجه بعض الصعوبات في أول موسم له مع ليفربول.

الأخبار انتشرت مؤخراً بربط ليفربول باسمين يلعبان في نفس المركز صانع الألعاب ولكن يمتلكان القدرة أيضاً على اللعب في مراكز مختلفة وهما الفرنسي نبيل فقير والبرتغالي برونو فيرنانديز.

من هو برونو فيرنانديز وهل سينجح في ليفربول؟

3434BD88-0633-4D99-BF5C-56EB0DEDE9EA

البرتغالي الدولي الذي يشغل مركز لاعب خط الوسط وصانع الألعاب في نادي سبورتنج لشبونة ويبلغ من العمر 24 عاماً، ربطته الأخبار مؤخراً بأنه هدف لليفربول ويورجن كلوب هذا الصيف.

في رأي الشحصي صفقة جيدة للغاية لليفربول إذا تمت، لاعب صغير السن يشغل المركز المفقود في ليفربول يتمتع بإمكانيات ومهارات مختلفة عن التي يمتلكها لاعبي الردز الحاليين.

كلوب يعتمد في خطته على الشكل 4-3-3 فيرنانديز قادر على شغل مركز في خط الوسط بمزايا هجومية مثلما كان يفعل كوتينيو، لاعب سيحتاجه يورجن كلوب في بناء الهجمات واختراق العمق بالكرات الطويلة والبينية، لاعب أيضاً يجيد الزيادة واللعب في مركز رأس الحربة الثاني.

برونو فيرنانديز الموسم الماضي لعب 53 مباراة برفقة سبورتينج لشبونة في مختلف البطولات، سجل خلالهما 32 هدف وصنع 18 آخرين، الأكثر مساهمة للأهداف بين لاعبي لشبونة.

سعر برونو فيرنانديز في السوق خلال هذه الأيام هو 55 مليون يورو، ولكن سبورتنج لشبونة تريد المزايدة على سعر لاعبها، خصوصاً وأن هناك اهتمام أيضاً في مانشستر يونايتد بضمه.

من هو نبيل فقير وهل سينجح في ليفربول؟

6E2E277C-4F9C-4C67-9F12-EBC6004C432C

اسم ليس غريباً على ليفربول، بل هناك بعض من جماهير الردز يعتبرون نبيل فقير لاعبهم فعلاً يشجعونه في مناسبات كثيرة مع منتخب فرنسا وليون.

فقير كان على بعد خطوة واحدة فقط على الانتقال إلى ليفربول الصيف الماضي مقابل 52 مليون جنية إسترليني، لدرجة أنه تم تسريب بعد الصور له في مؤتمر إعلانه لاعباً للردز وأيضاً حواره مع قناة ليفربول بعد التوقيع ولكن في النهاية لم يحدث شيء.

فقير بقى في ليون الموسم الماضي بعد فشله في الفحوصات الطبية داخل ليفربول، الأمر الذي دفع الردز لمحاولة إعادة المفاوضات مع ليون ولكن الأخير رفض ذلك.

فقير أكبر سناً من برونو فيرنانديز لديه 25 عام، يمتاز هو الآخر بتعدد مهامه داخل الملعب خصوصاً في الثلث الأخير، قادر على اللعب في وسط ملعب من ثلاثة أو صانع ألعاب صريح وأيضاً المهاجم الوهمي.

الصفقة لا تحتاج لتقييم، كان طلب كلوب الرئيسي الموسم الماضي ولكن أشياء خارج كرة القدم أفسدت الصفقة، نفس الأخبار هذه الأيام تعود، جماهير ليفربول تريد اللاعب بقوة أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *