الرئيسية / ِApp / مفاتيح التعاقد مع نيمار بالنسبة لريال مدريد وبرشلونة

مفاتيح التعاقد مع نيمار بالنسبة لريال مدريد وبرشلونة

برشلوني – عاد اسم نيمار دا سيلفا، نجم نادي باريس سان جيرمان، للاستهلاك والتداول من طرف وسائل الإعلام الإسبانية، بصفته مرشحاً من جديد، للانضمام إلى صفوف العملاقين برشلونة وريال مدريد، في الميركاتو الصيفي الجاري.

وتبدو العلاقة بين نيمار وإدارة ناديه الفرنسي متوترة للغاية في الفترة الأخيرة، لذلك فإن مسؤولي سان جيرمان بصدد الاستغناء عن راقص السامبا بسبب سلوكياته وإصاباته المتكررة بخلاف ظهور نجم جديد بالفريق هو كيليان مبابي.

ويدرس مسؤولو برشلونة وريال مدريد كافة السبل للتعاقد مع نيمار دا سيلفا خلال الانتقالات الصيفية الجارية، بأسرع الطرق الممكنة، لكن التوقيع مع أغلى لاعب في العالم لن يكون سهلاً، إلا إذا وافق باريس سان جيرمان على صفقة تبادلية.

وفي هذا الصدد، استعرضت صحيفة “ماركا” الإسبانية، كافة المفاتيح التي تتحكم في هذه الصفقة بالنسبة لريال مدريد وبرشلونة:

علاقة متدهورة:

إذا كان برشلونة سيتحرك نحو نيمار، فسيتعين على النادي الكتالوني إيجاد مخرج لعقد أنطوان جريزمان، والذي وقعه المهاجم الفرنسي قبل ثلاثة أشهر عن طريق محاميه، سيفان كاريان، لكن هذا التوقيع لن يدخل حيز التنفيذ حتى 1 يوليو، ويمكن كسره من قبل أحد الطرفين.

وإذا انتقل نيمار إلى برشلونة، فإن باريس سان جيرمان سيفكر في التعاقد مع نجم أتلتيكو مدريد، حيث سيكون النادي الباريسي حريصاً على الجمع بين مهاجمي المنتخب الفرنسي، جريزمان ومبابي.

ولن يجد سان جيرمان أي صعوبات في دفع أجور جريزمان، رغم أن هذا الأخير أشار في وقت سابق، إلى أنه لن يلعب في الدوري الفرنسي إلا من بوابة مارسيليا أو ليون.

التحدي الآخر هو العلاقة بين نيمار وبرشلونة، فالنادي الكتالوني رفع دعوى قضائية ضد اللاعب البرازيلي لخرقه العقد المبرم بين الطرفين بعد أقل من عام على توقيع تجديد عقده لمدة خمس سنوات، وذلك بانتقاله في صيف 2017 إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

GettyImages-1148270943

ورد نيمار بإقامة شكوى ضد برشلونة لدى دائرة فض النزاعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن هذه المكافآت، كما يزعم البرازيلي أن النادي الكتالوني لم يدفع له مستحقاته المالية في الموسم الأخير قبل انتقاله إلى سان جيرمان. ويمكن أن يتوصل الطرفان لاتفاق من خلال مكافأة توقيع جديدة.

تأييد كامل:

أكبر ميزة لنيمار في برشلونة هي أن غرفة الملابس تقف بجانبه، حيث سعى جميع اللاعبين لإقناعه بالبقاء في برشلونة لخلافة ميسي، لكنه هرب في الأخير من ظل صاحب الرقم 10.

وفي وضعه الحالي، وبعد أن اختفى من سباق الكرة الذهبية لموسمين متتاليين بسبب الإصابات التي حاصرته في باريس سان جيرمان، يستطيع نيمار مطالبة برشلونة باستعادته مستغلاً صداقته مع ميسي ولويس سواريز.

حلم بيريز:

يمثل نيمار حلماً قديماً للرئيس فلورنتينو بيريز، واللاعب الذي كان يتهرب سابقاً من الأسئلة عن ريال مدريد يبدو الآن مستعداً للانتقال إلى البرنابيو لإعادة إحياء مسيرته. السؤال الآن بالنسبة لمدريد هو انتظار التعاقد مع مبابي أم محاولة ضم نيمار بعدما فُتح الباب.

ضم نيمار سيعني إغلاق باب التعاقد مع المهاجم الفرنسي على المدى القصير على الأقل، فالنادي الباريسي سيتمسك بشدة ببطل العالم إن تخلى عن نيمار خاصةً وأنه أعلن بالفعل أن مبابي ليس للبيع.

راتب مرتفع:

المشكلة الثانية هي أن ريال مدريد تعاقد بالفعل مع هازارد ويعول على فينيسيوس، يوفيتش، بنزيما وأسينسيو مما سيحتم إخلاء مساحة بالفريق للتعاقد مع نيمار، الذي يعتبر حالياً أحد أفضل الجالاكتيكو. أما المشكلة الأخرى فهي أن راتب نيمار مرتفع جداً وقد يصل إلى 36 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *