الرئيسية / ِApp / حينما كانت كرة القدم مختلفة .. نجم برشلونة يشارك مع 3 منتخبات!

حينما كانت كرة القدم مختلفة .. نجم برشلونة يشارك مع 3 منتخبات!

برشلوني – في يومنا هذا، تنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على مشاركة اللاعب مع منتخب واحد فقط، وتصبح العملية صعبة بعض الشيء على اللاعب الذي بحوزته جنسيتين أو أكثر.

بإمكان اللاعب أن يشارك في جميع الفئات السنية لمنتخب ما، ويقوم بعدها بتغيير المنتخب -إذا لم يشارك مع المنتخب الأول- والأمثلة كثيرة، لعل آخرها إسماعيل بن ناصر نجم منتخب الجزائر، والمتألق مع محاربي الصحراء في كأس الأمم الأفريقية حاليًا، حيث كان يشارك مع منتخب فرنسا تحت 21 عامًا، وبعدها اختار اللعب مع الجزائر.

هذا القانون لم يكن متواجدًا في السابق، وبالتحديد في منتصف القرن الماضي، مما جعل لاعبًا يُدعى لاديسلاو كوبالا يشارك مع ثلاث منتخبات مختلفة.

من هو لاديسلاو كوبالا؟                                      

ولد اللاعب لاديسلاو كوبالا في العاشر من شهر يونيو من عام 1927 في مدينة بودابست بالمجر، ويعتبر من أهم وأبرز النجوم الذين لعبوا بألوان قميص برشلونة الإسباني في القرن الماضي، حيث كان يُلقب بـ”بطل البرسا”.

GettyImages-51958125

هذا المهاجم المميز، شارك مع ثلاث منتخبات مختلفة في فترة لا تتعدى 20 عامًا، حيث بدأ مسيرته الدولية مع منتخب تشيكوسلوفاكيا عام 1946، لتجنب الخدمة العسكرية في المجر، وشارك مع المنتخب لمدة عام واحد، ولعب 6 مباريات، وأحرز أربعة أهداف.

بعدها عاد للمشاركة مع منتخب بلاده الأصلي المجر عام 1948، وشارك فقط في ثلاثة لقاءات، ولم ينجح في تسجيل أي هدف.

وبعد انضمامه لفريق برشلونة عام 1951، وحصوله على الجنسية الإسبانية، شارك مع منتخب اللاروخا في الفترة ما بين عامي 1953، وحتى عام 1961، وخلال تلك الفترة، لعب مع المنتخب 19 مباراة، ونجح في تسجيل 11 هدفًا.

وبالرغم من مشاركة لاديسلاو كوبالا مع 3 منتخبات مختلفة، إلا أنه لم ينجح في تحقيق أي لقب قاري أو عالمي معهم.

وشارك أيضًا لاديسلاو كوبالا مع منتخب كتالونيا لمدة 9 سنوات من عام 1954، وحتى عام 1963، ونجح في تسجيل أربعة أهداف في 4 مباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *