الرئيسية / ِApp / برشلونة ينجو من مقصلة الاتحاد الدولي

برشلونة ينجو من مقصلة الاتحاد الدولي

برشلوني – تلوح في الأفق، معركة قانونية حامية الوطيس بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، وذلك بعدما دفع النادي الكتالوني الشرط الجزائي في عقد أنطوان جريزمان مع الروخي بلانكوس، أمس الجمعة.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن أتلتيكو مدريد سيرفع إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مسألة تعاقد برشلونة مع مهاجمه الفرنسي بدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقده البالغة 120 مليون يورو، والتي اعتبرها نادي العاصمة غير كافية.

ويأمل أتلتيكو مدريد في أن يفرض الاتحاد الدولي عقوبة على نادي برشلونة، بذريعة أن الطرفين (جريزمان والبارسا) توصلا لاتفاق نهائي بينهما، في شهر مارس الماضي.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن برشلونة لن يتعرض لأي عُقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إذ لا يمتلك هذا الأخير أي سلطة أو صلاحية في مثل هذه العمليات.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية: “حسب المادة 1 من القانون الخاص بالاتحاد الدولي، فإن انتقال لاعب من نادٍ لآخر داخل نفس الدولة، هو أمر يخص اتحاد تلك الدولة، والاتحاد الدولي ليس لديه صلاحية في هذا الصدد”.

ويعتقد الروخي بلانكوس أن فسخ العقد تم قبل نهاية الموسم بسبب الوقائع والأفعال والمظاهرات التي قام بها اللاعب، مع العلم أن شرطه الجزائي كان يبلغ 200 مليون يورو قبل مطلع هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *