الرئيسية / ِApp / برشلونة يضمن مستقبله بعد حقبة ميسي والجيل الذهبي

برشلونة يضمن مستقبله بعد حقبة ميسي والجيل الذهبي

يعمل نادي برشلونة الإسباني على خطة واضحة في المواسم الأخيرة، والهدف منها تأسيس فريق قادر على حمل شارة المنافسة على كافة الألقاب في الأعوام القادمة، تحديداً في الفترة التي تلي حقبة الجيل الذهبي الحالي بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

ويمتلك برشلونة عاموداً فقرياً مكوناً من لاعبين متقدم في السن، على رأسهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش ولويس سواريز وجوردي ألبا، وجميعهم تخطوا حاجز 30 عاماً، وهذا الأمر دفع النادي للتوقيع وتجهيز عدداً من اللاعبين الشباب.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقريرٍ صباح اليوم الأربعاء بأن معدل أعمار لاعبي “البلوجرانا” انخفض إلى 25.58 عاماً، وهذا عمل مهم من أجل التجهيز للمستقبل.

شباب برشلونة .. ضمان للمستقبل

ويمتلك برشلونة عدداً من النجوم الشباب المميزين وأصحاب الأعمار الصغيرة في تشكيلته، أبرزهم عثمان ديمبيلي فرينكي دي يونج وجونيور فيربو وتوديبو وأنسو فاتي، مع أنطوان جريزمان الذي يبلغ من العمر 28 عاماً.

وبجانب اللاعبين الشباب الذين حققوا قفزة رائعة في تشكيلة المدرب الإسباني إرنيستو فالفيردي في الموسم الحالي فإن هنالك لاعبين أخرين له مستقبل مبهر مثل ريكي بويج وكولادو وبيدري وإمرسون وأراوجو.

وكان الإسباني أنسو فاتي ذو 16 عاماً أبرز الشباب المتألقين في تشكيلة برشلونة، بعد استغلاله غياب الثلاثي ميسي وسواريز وعثمان ديمبيلي عن تشكيلة برشلونة بسبب الإصابات، ليثبت نفسه ويتألق ويتم استدعاءه لقائمة منتخب إسبانيا.

وهنالك بيدري المعار للاس بالماس والذي لعب تسع مباريات وسجل ثلاثة أهداف في الدرجة الثانية، وريكي بويج في خط الوسط، حيث حصل الأخير على الكثير من التصفيق من قبل أساطير ميلان كجينارو جاتوزو وماسارو خلال مباراة تحضيرية جمعت الفريقين في عام 2018.

وبجانبهم يوجد لاعبين مثل أليكس موريبا في خط الوسط والذي يعتبر مزيجاً من بول بوجبا ويايا توريه، وكارليس بيريز في خط الهجوم، وأروجو في خط الدفاع، وكولادو الذي يلعب في الوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *