الرئيسية / ِApp / ميسي يتفوق على رونالدو في بطولات الدوري .. مقارنة مثيرة

ميسي يتفوق على رونالدو في بطولات الدوري .. مقارنة مثيرة

برشلوني – المقارنات بين أفضل لاعبين في العالم خلال القرن الحادي والعشرين لا تتوقف أبداً، فما يحققه كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وغريمه التقليدي ليونيل ميسي نجم برشلونة أمر لم نعتد عليه من جميع اللاعبين الأخرين، سواء على صعيد الأرقام أو الألقاب الفردية والجماعية.

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

ومن المقارنات المثيرة بين رونالدو وميسي أرقامهما في بطولات الدوري مع الأندية التي لعبوا لها، ورغم أنهما متقاربان إلى حد كبير في عدد الأهداف، لكن النجم الأرجنتيني يتفوق بعض الشيء كونه خاض عدد مباريات أقل، عدا عن أنه صنع أهداف أكثر.

ميسي خاض على صعيد الدوري فقط 455 مباراة، كانت جميعها في بطولة الليجا الإسبانية، وتمكن من تسجيل 420 هدفاً، بمعدل 0.92 هدف في المباراة الواحدة، كما أنه صنع 164 هدفاً، وبالتالي فقد ساهم بتسجيل 584 هدفاً.

على الجانب الآخر، خاض رونالدو 550 مباراة في الدوريات البرتغالي، الإنجليزي، الإسباني والإيطالي، وأحرز خلالها 422 هدفاً، أي أكثر بهدفين من منافسه، لكن معدله التهديفي أقل بحكم أنه خاض مباريات أكثر، ويبلغ 0.76 هدف في المباراة الواحدة، أما بالنسبة لصناعة الأهداف، فقد قدم 130 تمريرة حاسمة، ويصل مجموع مساهمته بالأهداف إلى 552 هدفاً.

ويتفوق البرغوث على الدون أيضاً في عدد ألقاب الدوري التي حصدها خلال مسيرته، فقد توج بلقب الدوري الإسباني 10 مرات، مقابل 7 ألقاب دوري لصاروخ ماديراً، بواقع 4 في البريميرليج، ولقبان في الليجا، ولقب وحيد في الكالتشيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *