الرئيسية / ِApp / 3 حلول يجب على فالفيردي تطبيقها لإعادة برشلونة إلى القمة

3 حلول يجب على فالفيردي تطبيقها لإعادة برشلونة إلى القمة

برشلوني – أعدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً يستعرض الحلول التي يجب على المدرب إرنستو فالفيردي اتباعها لإعادة برشلونة إلى سابق عهده والخروج من الازمة التي يعيشها الفريق مؤخراً.

وتلقى برشلونة هزيمة قاسية من ليفانتي في الجولة الماضية من الدوري الإسباني، وكاد أن يخسر الصدارة لولا تعثر ريال مدريد أمام بيتيس، ثم تعادل الفريق سلبياً مع سلافيا براج في دوري أبطال أوروبا.

ومنذ بداية الموسم، تلقى برشلونة 3 هزائم وتعادل في 3 مناسبات خلال 15 مباراة خاضها لغاية الآن، حتى أنه عانى في الكثير من المباريات التي انتصر بها أيضاً، وهو أمر غريب نظراً لأن الفريق يملك تشكيلة ممتازة من اللاعبين، وبالتالي سوف نستعرض ما يجب على فالفيردي فعله لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح:-

دمج ديمبيلي وجريزمان وتحديد مركزهما

بداية أنتوان جريزمان لم تكن مثالية مع برشلونة، فحتى الآن سجل 4 أهداف فقط، وبدأ مؤخراً فقط ينسجم مع الفريق، بينما يعيش عثمان ديمبيلي أزمة حقيقية، فهو يغيب بشكل متواصل، وعندما يعود لا يجد مكان له في تشكيلة المدرب إرنستو فالفيردي، رغم أنه لا خلاف على جودته.

بعد صابة لويس سواريز، يتوجب على فالفيردي إيجاد توليفة بين أنتوان جريزمان وعثمان ديمبيلي وتحديد مركز كل منهما، وذلك من أجل أن ينسجما بسرعة مع المنظومة الهجومية بقيادة ليونيل ميسي.

زيادة سرعة نقل الكرة في برشلونة

خرج الفريق بنسبة استحواذ جيدة في المباريات الماضية رغم النتائج السيئة، لكن المشكلة الرئيسية تكمن في البطء بالتحضير، وهو ما جعل الفريق عاجزاً عن خلق فرص حقيقة للتسجيل، وكان يصعّب مأمورية المهاجمين عند طلب الكرة.

يجب على لاعبي برشلونة نقل الكرة بشكل أسرع، أولاً لإخراجها من الخلف تحت الضغط، وبدون السماح للخصم بافتكاكها، وثانياً لعدم إتاحة الفرصة للمنافس بترتيب أوراقه الدفاعية وإغلاق المساحات.

تحسين الجانب البدني

لو راجعنا جميع مباريات برشلونة هذا الموسم، سنجد أن اللاعبين ركضوا أقل من لاعبي الخصم كمعدل عام، ومن الواضح أن الفريق يتكاسل بالضغط على حامل الكرة، وهذا كله بسبب معاناة الفريق من مشاكل بدنية واضحة.

جيرارد بيكيه شكك قبل فترة بالإعداد البدني في النادي، ومن الواضح أن الخصم دائماً أجهز من برشلونة في هذا الجانب، وإن لم يتم معالجة الأمر سريعاً، فإنه من الصعب على الفريق استعادة مستواه الحقيقي وتحقيق الألقاب في الموسم الحالي.

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *