الرئيسية / ِApp / الأرقام تكشف كيف تحسن ميسي بتنفيذ الركلات الحرة مع برشلونة

الأرقام تكشف كيف تحسن ميسي بتنفيذ الركلات الحرة مع برشلونة

برشلوني – تلقى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة وأسطورته الحية، إشادات كثيرة في الأيام الأخيرة بسبب اتقانه تنفيذ الركلات الحرة المباشرة، التي باتت مثل ركلات الجزاء بالنسبة له.

وحسم ليونيل ميسي السبت الماضي فوز برشلونة على سيلتا فيجو بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة 13 من الدوري الإسباني، وسجل ثلاثة أهداف “هاتريك”، وهدفين منهم من ركلات حرة مباشرة.

تطور ليونيل ميسي بتنفيذ الركلات الحرة المباشرة مع برشلونة

وسلطت صحيفة “آس” الإسبانية نقلاً عن أرقام للكاتب الإسباني “مستر شايب” الذي يهتم بالأرقام والإحصائيات الضوء على كيفية تطور مستوى “البرغوث” الأرجنتيني بتنفيذ وتسديد الركلات الحرة المباشرة رغم بلوغ سن 32 عاماً.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن التقدم في السن يشهد انخفاضاً على مستوى اللاعبين، إلا أن ميسي يتطور بتنفيذ الركلات الحرة المباشرة.

ومنذ بداية مسيرة ميسي الكروية حتى موسم 2014-2015 سجل 12 هدفاً من 174 ركلة مرة مباشرة بنسبة نجاح بلغت 6.9 بالمئة، ومنذ موسم 2015-2016 حتى الآن سجل 22 هدفاً من 174 ركلة حرة مباشرة بنسبة نجاح بلغت 12.6 بالمئة، وهذا يعني أن دقته ازدادت بنسبة 5.7 بالمئة منذ عام 2015.

وتفوق ميسي في المواسم الخمس الماضية على أندية أوروبية كبيرة بفضل إحرازه 29 هدفاً من ركلات حرة مباشرة، بينما أحرز لاعبو يوفنتوس 27 هدفاً وريال مدريد 23 هدفاً وروما 21 هدفاً من نفس الطريقة في الأعوام الـ 25 الماضية.

وأحرز اللاعب الأرجنتيني 33 هدفاً من ركلات حرة مباشرة في الدوري الإسباني خلال مسيرته الكروية، مقابل 19 هدفاً لكريستيانو رونالدوو و16 هدفاً لروبرتو كارلوس و15 هدفاً لرونالدينيو.

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *