الرئيسية / ِApp / فرق تنتظر حسم تأهلها إلى دور 16 من دوري أبطال أوروبا

فرق تنتظر حسم تأهلها إلى دور 16 من دوري أبطال أوروبا

برشلوني- ساعات قليلة وتبدأ الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، المرحلة التي شهدت الكثير من النتائج المثيرة والمفاجئة كعادت البطولة الأقوى أوروبياً على مستوى الأندية.

خمسة جولات انتهت وتبقى جولة واحدة فقط وهناك أندية حسمت بطاقة تأهلها رسمياً إلى الدور 16 ثمن النهائي الإقصائي من المباريات الماضية، وهناك من دخل رحلة الحسابات المعقدة واللحظات الحاسمة في الجولة الأخيرة.

أغلب الأندية الكبيرة ضمنت تأهلها رسمياً، باريس سان جيرمان، ريال مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، برشلونة، يوفنتوس وهناك لايبزج الألماني نجحوا بالهروب من دوامة الجولة الأخيرة التي عادة تشهد مفاجآت كبيرة.

الأندية التي تنتظر حسم تأهلها إلى الدور ثمن النهائي .. ليفربول من بينهم

المجموعة الثالثة

نبدأ بالترتيب في المجموعة الثالثة تأهل مانشستر سيتي رسمياً الجولة الماضية وترك صراعاً كبيراً على البطاقة الثانية بين شاختار الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وأتلانتا الإيطالي.

ثلاث فرق يمكنهم التأهل إلى الدور ثمن النهائي، شاختار يمتلك (6) نقاط، يليه زغرب (5) نقاط وأتلانتا (4) نقاط، الأول يقابل الثالث بينما على زغرب مواجهة مانشستر سيتي.

المجموعة الرابعة

يوفنتوس حسم تأهله رسمياً، حيث لم يتلقى أي هزيمة طوال المرحلة حتى الآن، تعادل فقط في مباراة واحدة أمام أتلتيكو مدريد في الواندا ميتروبوليتانو.

الصراع على البطاقة الثانية بين أتلتيكو مدريد وباير ليفركوزن الألماني، الأول يمتلك ( 7 )نقاط ويواجه لوكوموتيف موسكو، إذا فاز يصعد دون النظر لنتيجة باير ليفركوزن ( 6 ) نقاط ويوفنتوس.

المجموعة الخامسة

المفاجأة كانت أن بين الأندية التي لم تحسم تأهلها بعد هو ليفربول الإنجليزي بطل النسخة الماضية الذي يقبع في المجموعة الخامسة مع نابولي الإيطالي، ريد بول سالزبورج النمساوي وجينك البلجيكي.

ليفربول (10 نقاط) يطير إلى النمسا اليوم من أجل مواجهة ريد بول سالزبورج (7 نقاط) الفوز يكفي بطل أوروبا لتصدر مجموعته والتأهل، التعادل يؤهله أيضاً ولكن المركز يعتمد على نتيجة نابولي (9 نقاط) مع جينك الأخير، بينما هزيمة الردز تعني مع فوز نابولي المتوقع يعني خروجه.

المجموعة السادسة

أيضاً هناك صراع مرتقب بين بوروسيا دورتموند وإنتر ميلان على البطاقة الثانية في المجموعة السادسة بعد تأهل برشلونة رسمياً الجولة الماضية.

دورتموند (7 نقاط) يواجه سلافيا براج ولكن الفوز وحده لا يكفيه، ينتظر هدية من برشلونة المتصدر والمتأهل بالفوز أو التعادل مع إنتر ميلان (7 نقاط) لأن المواجهات المباشرة بين الفريق الألماني والإيطالي لصالح أصحاب ملعب جوسيبي مياتسا.

المجموعة السابعة

في المجموعة السابعة لايبزج الألماني صعد رسمياً إلى ثمن النهائي وترك صراعاً بين ليون الفرنسي وزينت سانت بطرسبرج الروسي على البطاقة الثانية.

ليون ( 7 ) نقاط يواجه لايبزج الضامن صعود الفوز فقط يكفيه للتأهل، بينما يلعب زينت (7 نقاط) ضد بنفيكا منتظراً هدية الألمان لإسقاط ليون.

المجموعة الثامنة

المجموعة التي لم يتبين لها ملامح حتى الآن إلا بخروج ليل رسمياً الذي يمتلك نقطة واحدة فقط من الجولات الخمس الأخيرة.

صراع بين آياكس (10 نقاط)، فالنسيا (8 نقاط) وتشيلسي (8 نقاط)، الأول يواجه الثاني بينما البلوز يلعبون المباراة الأسهل أمام فاقد كل شيء ليل ويحتاجون فقط للفوز.

أندية ضمنت تأهلها رسمياً إلى ثمن النهائي .. على رأسها ريال مدريد وبرشلونة

المجموعة الأولى

باريس سان جيرمان
ريال مدريد

المجموعة الثانية

بايرن ميونخ
توتنهام

المجموعة الثالثة

مانشستر سيتي

المجموعة الرابعة

يوفنتوس

المجموعة السادسة

برشلونة

المجموعة السابعة

لايبزج

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *