انتقد المدير الفني المخضرم، فابيو كابيلو، أسلوب لعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الحالي مع مدربه الجديد، كيكي سيتين، خلال المباريات الماضية ببطولتي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وتعرض برشلونة لعدة انتقادات من الصحفيين الإسبان على مدار الفترة السابقة، بسبب كثرة التمريرات غير المجدية لأنها لا تترجم إلى أهداف في النهاية.

اقرأ أيضًا.. جناح ساسولو يشعل المنافسة بين برشلونة وتشيلسي في الصيف

ليونيل ميسي وكيكي سيتين مع برشلونة

وتحدث كابيلو عن أداء برشلونة في تصريحات نقلتها صحيفة “آس” الإسبانية، وقال: “أحببت برشلونة أكثر في السابق”.

وتابع: “لا أرى حاليًا سوى لاعبين يمررون الكرة، لكنهم في النهاية لا يقتربون من مرمى الخصم، وينتظرون فقط من ميسي إيجاد الحلول من خلال لمساته السحرية”.

وعن سيتين: “أفضل المدربين المستعدين دائمًا للمفاجآت أثناء المباريات، الذين يعرفون جيدًا إمكانات لاعبيهم وكيفية استخدامهم لتطبيق أفكاره”.

وأضاف: “انظروا إلى جوارديولا مع مانشستر سيتي، وكيف تطور في السنوات الماضية، ولم يعد يعتمد على التيكي تاكا، لقد أصبح يهتم بسرعة التمريرات من أجل الوصول إلى المرمى لأنه بات يعلم أن ذلك هو الهدف من أجل الفوز”.

وكان جوارديولا قد بدأ مسيرته التدريبية مع الفريق الأول بنادي برشلونة في الفترة من 2008 وحتى 2012، واعتمد خلالها على أسلوب التيكي تاكا الشهير والمتخذ من الكرة الهولندية وأشهر إنجازاته مع البلاوجرانا الفوز بالسداسية في عام 2009.

Share