الرئيسية / ِApp / لماذا لا تطبق فكرة مباراة نجوم الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي؟

لماذا لا تطبق فكرة مباراة نجوم الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي؟

برشلوني – في كل عام، نسمع شائعات عن إقامة مباراة سوبر تجمع نجوم الدوري الإسباني ضد نجوم الدوري الإنجليزي، بعض الصحف أكدت بالفعل أنه يتم مناقشة هذا المشروع مستقبلاً بين الاتحادين، لكن دون وجود أي مصدر رسمي أو شبه رسمي أشار إلى هذا الأمر من قريب أو بعيد.

هذه الفكرة تشكل أصبحت بمثابة الهوس لدى متابعي الساحرة المستديرة، ويرى الجميع أنها منطقية جداً وستعطي الكثير من المتعة والإثارة، لأنها ستجعلنا نشاهد نجوم يلعبون معاً كانوا أعداءً طوال الموسم، كما ستحسم القضية الجدلية بشأن الدوري الأفضل في العالم، تماما كما نرى في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وهي المباراة التي تحظى بأكبر عدد من المشاهدين نظراً لكوكبة النجوم الحاضرة في أرض الملعب.

وعلى ما يبدو، أن مباراة السوبر بين نجوم الليجا ونجوم البريميرليج لن تطبق كما يأمل الجميع، على الأقل في المستقبل القريب، وهناك بعض الأسباب التي تجعل تطبيق هذه الفكرة معقد للغاية في الوقت الراهن.

صعوبة تنسيق مباراة بهذا الحجم

عندما نتحدث عن مباراة سيتم تنسيقها بين الاتحاديين الإنجليزي والإسباني، فهذا يعني أنها رسمية، وهنا تكمن المعضلة، لأن هذه المباراة ستكون الأولى من نوعها التي تدمج اتحادين وطنيين في كرة القدم بدون وجود اتحاد أكبر ينظم الأمور، وبالطبع اليويفا لن يتدخل في حدث كهذا، لأن المباراة تقتصر على نجوم دوريين فقط، ولو أراد دراسة المشروع، سيأخذ بعين الاعتبار باقي الدوريات الأخرى، وهنا ستتحول المباراة إلى بطولة، ويزداد الأمر تعقيداً.

تحديد موعد للمباراة بين الاتحادين، وسن قائمة من اللوائح والقوانين لتنظيمها، وصناعة كأس وميداليات خاصة، واختيار الملعب الذي سيحتضنها في دولة محايدة، وتنسيق عملية توزيع الأرباح، وإيجاد رعاة يتفق عليهم الاتحادين، كلها أمور تحتاج إلى وقت طويل، ومن الصعب تطبيقها على أرض الواقع لأن العملية ستكون أشبه بالتفاوض بين الاتحادين، وليست عملية تشاور بين المسؤولين في نفس الاتحاد، هذا ولم نتطرق إلى دور رابطة البريميرليج ورابطة الليجا في المسألة، فهما من ينظمان البطولتين، وبالتالي فإن التفاوض سيكون بين 4 جبهات وليس جبهتين فقط، مما يجعل التوصل لاتفاق حول الشكل النهائي للمباراة أمر في غاية الصعوبة.

برشلونة × ريال مدريد

برشلونة × ريال مدريد

رحيل رونالدو عن الليجا أفسد كل شيء

على ما يبدو أنه كان بالفعل هناك دراسة لهذا المشروع في السنوات الماضية، وتحديداً قبل عام 2018، لكن للأسباب التي ذكرناها سابقاً، يبدو أنه تم غض النظر عن الفكرة، خصوصاً بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن الدوري الإسباني.

الجميع كان يريد رؤية رونالدو وليونيل ميسي يحملان نفس القميص ويلعبان لنفس الفريق بعد المنافسة التاريخية بينهما، وهذا الهوس ربما كان سيدفع المسؤولين بالنهاية لإيجاد حلول لهذا الأمر وتنسيق مباراة مع الاتحاد الإنجليزي ورابطة أندية البريميرليج، لكن الأمر لم يعد مجدياً بنفس القدر الآن، وعلى الأغلب ستمضي سنوات طويلة لحين فتح ملف هذه المباراة مرة أخرى.

ساديو ماني

ساديو ماني

الاتجاه هو تقليل عدد المباريات وليس زيادتها

منذ عامين ونحن نسمع أن الاتحادات الوطنية تفكر في تقليل عدد المباريات خلال الموسم، في إنجلترا وفرنسا مثلاً يفكرون في إلغاء إحدى بطولتي الكأس لديهم، وفي إسبانيا، قرر الاتحاد الوطني إلغاء نظام الذهاب والعودة في كأس الملك، وأصبحت البطولة تلعب من مباراة واحدة.

كثرة الإصابات للاعبين، وازدحام جدول المباريات بالأخص للفرق الكبيرة، مع وجود جولات دولية كل شهر ونصف تقريباً معظمها يلعب على الصعيد الودي، جعلت أفكار مثيرة مثل مباراة بين نجوم الليجا والبريميرليج مستحيلة على أرض الواقع.

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *