الرئيسية / ِApp / تقارير .. تحديد موعد عودة الدوري الإسباني وجدول المباريات

تقارير .. تحديد موعد عودة الدوري الإسباني وجدول المباريات

تستمر المحاولات في إسبانيا، من أجل عودة النشاط الرياضي من جديد، بعد انتظام بعض الفرق بالتدريبات، عقب غياب طويل بسبب انتشار فيروس كورونا.

الوباء العالمي تسبب في حالة شلل تامة بكرة القدم منذ شهر مارس الماضي، ولكن هناك مساعي مستمرة لاستئناف الموسم الحالي بمختلف الدوريات بدون جمهور.

تحديد موعد عودة الدوري الإسباني

صحيفة “سبورت” الإسبانية، كشفت عن مقترح بعودة الدوري المحلي من جديد يوم 12 يونيو القادم، لو تم الالتزام بالبروتوكول الوقائي الذي سيتم وضعه بالتعاون مع الحكومة.

الأوضاع بدأت تتحسن في إسبانيا، بفتح 50% من منشآت البلاد عقب انتهاء فترة الحظر الشامل، وهو ما دفع الأندية والاتحاد الإسباني ورابطة الليجا للتفكير في عودة النشاط.

ويأتي الشرط الرئيسي في استئناف الدوري الإسباني، هو التزام جميع الأندية بالإجراءات الوقائية التي تم وضعها للتدريبات، بتقسيم اللاعبين لمجموعات صغيرة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

خافيير تيباس أكد هذه الخطة في تصريحات صحفية، حيث أشار إلى المحاولات المستمرة له وكل المسؤولين لعودة الليجا في 12 يونيو القادم.

وقال تيباس في تصريحات صحفية:”لا نعرف تواريخ البدء حتى الآن، أود أن يكون يوم 12 الشهر القادم، ولكن ذلك يعتمد على أشياء كثيرة متعلقة بالتزام الأندية قرارات السلطات الصحية”.

وأضاف:”دوري الدرجة الأولى والثانية سيتم إقامتهما معاً، سنرى كرة القدم بشكل يومي لمدة تصل إلى 35 يوماً”.

ما هي أول مباراة في الدوري الإسباني بعد العودة؟

وكشفت إذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية أنّ الرابطة تخطط لانطلاق المسابقة يوم الجمعة 12 يونيو في التاسعة مساءً بتوقيت مدريد بمواجهة في ديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس على ملعب “سانشيز بزخوان”.

وأشارت إلى أنّ الرابطة تهدف لاستكمال المسابقة بصورة طبيعية من الجولة 28 في الدوري الإسباني، والبداية بالديربي.

حامل التابوت الراقص: أتمنى أخذ رونالدينيو وميسي ومارادونا إلى مثواهم الأخير

ريال مدريد وبرشلونة وليفربول .. أبرز القمصان المسربة لموسم 2020-2021

يذكر أن رابطة الليجا كشفت عن وجود 5 إصابات، في الدوري الإسباني الدرجة الأولى والثانية، مما أثار الشكوك حول إلغاء جميع الخطط الخاصة بعودة الحياة للملاعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *