الرئيسية / ِApp / طبيب كتالوني يصدم برشلونة بشأن ركبة أومتيتي

طبيب كتالوني يصدم برشلونة بشأن ركبة أومتيتي

برشلوني – يرى الطبيب الكتالوني الشهير رامون كوجات، أن ركبة صامويل أومتيتي من الصعب أن تمتثل للشفاء في المستقبل القريب، لأن العلاج المناسب لها، لم يكتشفه العلم لحدود اللحظة.

وكان أومتيتي عانى من إصابات عديدة مع برشلونة خلال الموسمين الأخيرين، آخرها كان قبل أسابيع عديدة، عندما خاض أول مران له رفقة الفريق الكتالوني إثر العودة من فترة التوقف التي دامت لشهرين بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويعاني أومتيتي من مشكلة مستمرة في ركبته اليسرى منذ سنوات عديدة، حيث سبق وأن خضع لعملية في هذا الموضع عندما كان عمره 17 عاماً، ولكن تلك الجراحة حلت المشكلة على المدى القصير فقط.

وفضل أومتيتي عدم إجراء جراحة في الركبة بعد انتهاء موسم 2017/2018، وفضل مواصلة اللعب والتواجد مع منتخب فرنسا في مونديال روسيا، ولم تظهر أي مشكلة له خلال تلك الفترة لكنه عانى بعد ذلك من مشاكل مستمرة.

كوجات يحمل أخباراً غير سارة لبرشلونة:

وقال الطبيب المشهور في تصريح صحفي أبرزه (راديو كتالونيا): “على المستوى العلمي، اليوم ليس لدينا العلاج لركبة أومتيتي! اللاعب يعاني من هشاشة العظام ولديه تآكل في غضروف الركبة”.

وأوضح: “إذا كان هناك تآكل، فإننا عادةً ما نلجأ لعوامل النمو (مواد طبيعية باستطاعتها حث نمو الخلايا)، ولكن التقنية التي صممناها هي أخذ غضروفه عندما يكون منكسراً وليس عندما يكون مهترئاً”.

وتابع: “إذا انكسر، فإننا نأخذ شظايا الغضروف هذه، نجمعها معاً، ونصنع عجينة منه ونلصقها بالركبة ونصنع غضروفاً جديداً. واليوم، لم نتوصل بعد لهذا العلاج على المستوى العلمي”.

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *