الرئيسية / ِApp / كيف حفز إنريكي نجوم برشلونة في نهائي برلين 2015؟

كيف حفز إنريكي نجوم برشلونة في نهائي برلين 2015؟

برشلوني – كشف لويس إنريكي لأول مرة عن الخطاب التحفيزي الذي أجراه مع لاعبي برشلونة قبل المباراة الختامية ضد يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 بملعب برلين الأولمبي.

وفي مثل هذا اليوم، فاز برشلونة على يوفنتوس بثلاثة أهداف لهدف في نهائي دوري الأبطال، ليفوز بالكأس ذات الأذنين للمرة الخامسة في تاريخه، فيما فشل النادي الإيطالي في التتويج بلقبه الثالث.

خطاب إنريكي في ليلة الثلاثية التاريخية:

وقال المدرب الكتالوني السابق، في تصريحات نقلتها صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية: “لقد تحدثت معهم حول الجانب التكتيكي، ولكن بحثت عن أمرٍ ما محفزٍ لهم يمكن أن يساعدهم، أو قد يساعدني كلاعب لو كنت مكانهم، فسألتهم (ما هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث لكم في النهائي ؟) ، فأجاب تشافي وألفيس (ألا نكون أوفياء لأسلوبنا)”.

وتابع: “ثم أخبرتهم أن (أسوأ شيء يمكن أن يحصل، أن تكون لاعباً ليوفنتوس وتواجه برشلونة، تخيل ما عليك فعله لمراقبة سواريز ونيمار وميسي وإنييستا وبوسكيتس، تخيل ما عليك فعله للتسجيل في شتيجن، وما تعنيه مواجهة بيكيه وماسكيرانو، وأن تدافع أمام ألفيس وألبا)”.

وأضاف: “ثم قلت لهم (الأمر يبدو كنكتة صغيرة، ولكن تخيلوا أن تكونوا لاعبين ليوفنتوس ويبخرونكم عن برشلونة، سوف تنهارون)، على الأقل جعلتهم يبتسمون، ومن ثم تكفّلت جودتهم بصناعة الفارق”.

ونجح لويس سواريز وإيفان راكيتيتش ونيمار دا سيلفا في تسجيل أهداف برشلونة، فيما تولى ألفارو موراتا مهمة تسجيل الهدف الوحيد للسيدة العجوز.

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *