الرئيسية / ِApp / نجاح ليفربول المبهر يفضح كارثة برشلونة

نجاح ليفربول المبهر يفضح كارثة برشلونة

برشلوني – أثبت فريق ليفربول الإنجليزي نجاحاً مبهراً في سوق اللاعبين خلال السنوات القلية الماضية، هذا النجاح فضح كوارث نظيره الإسباني برشلونة في نفس الفترة من الميركاتو.

شبكة ESPN أفادت في إحصائية قارنت خلالها بين الصفقات التي أبرمها ليفربول وبرشلونة منذ موسم 2016 – 2017، وكلفت كل منها على حدى 35 مليون جنيه إسترليني على الأقل، نجاح ليفربول مقابل فشل برشلونة.

و خلال الفترة المذكورة دفع ليفربول مبلغاً إجمالياً وصل إلى 301.82 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع ستة لاعبين أصبحوا من قوام الفريق الأول و ساهموا بقوة في فوز الفريق بلقب دوري ابطال أوروبا و لقب الدوري الإنجليزي الذي غاب عن خزائن الريدز طوال ثلاثة عقود.

ميركاتو مميز لليفربول

و دفع ليفربول 76.19 مليون باوند لضم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الذي أصبح من أفضل المدافعين في العالم خلال تواجده في كتيبة الريدز، فضلاً عن انتداب النجم البرازيلي أليسون بيكر لحراسة مرمى الفريق، مقابل 56.25 مليون باوند.

خزينة ليفربول تكبدت أيضاً 54 مليون باوند لضم الغيني نابي كيتا ، 40.5 مليون يورو لضم البرازيلي فابينيو ، و 37.08 مليون للتعاقد مع ساديو ماني و37.8 مليون باوند للحصول على بطاقة المصري الدولي محمد صلاح.

في الجهة المقابلة ، أنفق برشلونة 491.4 مليون باوند على شراء 6 لاعبين لم ينجح أي منهم في ترك بصمة واضحة في الكامب نو ما جعل النادي يتخلص من بعضهم ببيع عقودهم في سوق اللاعبين.

نزيف بلا جدوى في برشلونة

و نزفت خزينة برشلونة مبالغ كبيرة بعدما تعاقد النادي مع فيليب كوتينيو مقابل 130.5 مليون باوند ، عثمان ديمبيلي نظير 112.5 مليون ، أنطوان جريزمان مقابل 108 مليون جنيه استرليني.

و كلف تعاقد برشلونة مع الهولندي فرينكي دي يونج من اياكس أمستردام الهولندي مبلغاً وصل إلى 67.5 مليون باوند ، و التعاقد مع البرازيلي مالكوم كانت قيمته المالية 36.9 مليون، و مواطنه باولينيو نظير 36 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا : تشكيلة الليغا الأفضل.. 2 من برشلونة و7 من ريال مدريد

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *