الرئيسية / ِApp / سوق انتقالات برشلونة 2020 .. الصفقات المطلوبة والمراكز التي بحاجة لتعزيز

سوق انتقالات برشلونة 2020 .. الصفقات المطلوبة والمراكز التي بحاجة لتعزيز

برشلوني – بعد خروجه خالي الوفاض من الموسم المنقضي، يسعى برشلونة للاستفادة من سوق الانتقالات الصيفية بشكل جيد من أجل تعزيز صفوفه والاستعداد بما فيه الكفاية من أجل مُواجهة تحديات الموسم الجديد ومنافسة فريق مستقر مثل ريال مدريد.

تقييم موسم برشلونة 2019 – 2020 .. ما له وما عليه:

لم يتمكن برشلونة خلال الموسم المنقضي، من التتويج بأي لقب محلي، حيث خسر كأس السوبر الإسباني من الدور نصف النهائي، كما ودع كأس ملك إسبانيا من ربع النهائي على يد أتلتيك بيلباو، وتخلى عن الليجا لصالح ريال مدريد.

واستهل برشلونة مشواره المحلي هذا الموسم، بخسارة مفاجئة ضد أتلتيك بيلباو، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل نزف الفريق الكتالوني العديد من النقاط في الجولات الـ10 الأولى، بالتعادل في مباراتين، إحداهما مع ريال مدريد في الكلاسيكو، وقبلها الخسارة أمام غرناطة.

وتواصل مسلسل نزيف النقاط في المباريات الأخرى، حيث سقط البارسا في فخ التعادل مرتين أمام ريال سوسيداد وإسبانيول، ثم خسر ضد فالنسيا وريال مدريد، بنفس النتيجة (2/0).

وعقب العودة من التوقف، سقط برشلونة في فخ التعادل 3 مرات، وجاءت ضد إشبيلية ثم أتلتيكو مدريد ثم سيلتا فيجو، قبل أن يخسر أمام أوساسونا في الجولة قبل الأخيرة، ليخسر اللقب لصالح ريال مدريد.

ويُمكن القول إن موسم برشلونة محلياً، سيئ إلى أبعد الحدود، حيث واجه البارسا عدة أزمات، فنية ونفسية وإدارية وبدنية، فبخلاف الأجواء المشحونة التي أحاطت بغرفة الملابس، عانى الفريق من أخطاء دفاعية عديدة كلفته مجموعة من النقاط.

GettyImages-1191299264 (1)

وعانى البارسا من عدم قدرته على ترجمة استحواذه إلى فرص حقيقية للتسجيل، وحتى عندما ينجح في ذلك، فإنه يُهدرها برعونة، وقد حدث ذلك مع لويس سواريز وأنطوان جريزمان في عدة مناسبات.

أما خط الوسط، فلم يكن جيداً بما فيه الكفاية، رغم تعاقد البارسا مع فرينكي دي يونج، والذي كانت جماهير برشلونة تضع عليه آمالاً كبيرة لإعادة الهيبة لمنتصف ميدان العملاق الكتالوني، لكن العنصر الوحيد الذي يستحق الإشادة في هذا الخط هو أرتورو فيدال الذي كان يُقاتل كلما وطأت أقدامه عشب الملعب.

المراكز التي يجب تعزيزها في برشلونة لموسم 2020 – 2021:

قلب الدفاع: بات برشلونة مطالباً بالتحرك للتعاقد مع مُدافع ما خلال الصيف الحالي، خاصة مع إمكانية رحيل صامويل أومتيتي، الذي سيُحاول النادي التخلص منه من أجل فتح المجال أمام مدافع جيد قادر على التطور مع مرور المواسم.

تصعيد رونالد أراوخو للفريق الأول يبدو خطوة إيجابية، وربما يتعاقد إريك أبيدال مع مدافع آخر، والصحافة تطرقت لاسم دييجو كارلوس الذي يحظى بإعجاب كبير داخل النادي الكتالوني.

الظهير الأيمن: مع عدم إقناع نيلسون سيميدو وعودة سيرجي روبيرتو المرتقبة لوسط الميدان، يبدو أن برشلونة سيكون مطالباً بالتعاقد مع ظهير أيمن بشكل ملح، وربما يلجأ البارسا لخيار جواو كانسيلو مدافع مانشستر سيتي.

خط الوسط: برشلونة يعلم جيداً أن مربط الفرس يكمن في الرفع من جود لاعبي وسط الميدان، أما عدد اللاعبين الذين يحتاج الفريق للتعاقد معهم قد يتراوح بين لاعب واحد ولاعبين اثنين حسب ما ستؤول إليه الأوضاع مع إيفان راكيتيتش وأرتورو فيدال.

ففي حال رحيل فيدال، فإن برشلونة وقتها سيكون بحاجة للاعب قادر على القيام بالأعمال “القذرة” في الملعب، ولن يجد الفريق لاعباً أفضل من تانجي ندومبيلي، الذي يريد توتنهام هوتسبير التخلص منه.

وفي حال رحيل راكيتيتش، فإن البارسا قد يكتفي بقدوم ميراليم بيانيتش، وربما يتعاقد مع لاعب وسط يمتلك خبرة واسعة، وربما يقع الخيار على تياجو ألكانتارا الذي يعيش أيامه الأخيرة مع بايرن ميونخ.

خط الهجوم: مع تواجد أنطوان جريزمان وليونيل ميسي ولويس سواريز وعثمان ديمبيلي ومارتن بريثويت والوافد الجديد فرانشيسكو ترينكاو، سيكون برشلونة مطالباً بالتخلص من إحدى هذه العناصر، حتى يكون قادراً على تعزيز صفوفه.

GettyImages-1196489274 (1)

ومن المُؤكد أن عثمان ديمبيلي ومارتن برايثويت هما أبرز المرشحين للرحيل، وبالتالي فإنهما سيفسحان المجال أمام التعاقد مع مهاجم صريح، ولكن هذه المرة ليس ليكون احتياطياً، بل لينقض على المركز الأساسي منذ يومه الأول بالكامب نو.

ومن الأسماء المرشحة للانضمام للفريق الكتالوني، نجد لاوتارو مارتينيز وبيير إيمريك أوباميانج، وهو يُؤكد أن أدوار لويس سواريز ستتراجع، بسبب إصاباته المتكررة وتقدمه في السن.

اللاعبون الذين يجب التخلي عنهم أو إعارتهم في برشلونة:

هناك العديد من الأسماء التي لم تعد قادرة على تقديم الإضافة في برشلونة، ويأتي في مقدمتها المدافع صامويل أومتيتي الذي بات طالحه أكثر من صالحه، وربما لو باعه البارسا بـ20 مليون يورو فقط، فإنه سيكون الرابح من الصفقة.

عثمان ديمبيلي كذلك من اللاعبين الذين يجب أن يتخلى عنهم البارسا، صحيح أنه لاعب يتمتع بجودة عالية ومهارات لا تُخطئها العين، إلا أن إصاباته المتجددة لا يُمكن أن تجعل الجماهير تتفاءل به.

رحيل إيفان راكيتيتش بات أولوية قصوى، فالكرواتي خاض أغلب مباريات الموسم من على دكة البدلاء، وبالتالي ينبغي التخلص منه من راتبه المرتفع، ونفس الأمر ينطبق على عفيليب كوتينيو الذي سيعود للفريق في هذا الصيف.

وهناك لاعبون آخرون يمكن للفريق التفكير في إعارتهم، مثل جان كلير توديبو ورافينيا ألكانتارا وكارليس ألينيا، بالإضافة إلى صانع الألعاب الشاب بيدري، والمهاجم الجديد فرانشيسكو ترينكاو (في حال التعاقد مع لاوتارو).

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *