الرئيسية / ِApp / ميسي يخرج من قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم

ميسي يخرج من قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم

برشلوني – خرج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة من قائمة أغلى اللاعبين في العالم من حيث القيمة السوقية التي يحددها موقع ترانسفير ماركت العالمي المتخصص في هذا المجال.

وأجرى الموقع الشهير تحديثاً على أسعار اللاعب بعد الدخول في عام 2021، بعض اللاعبين انخفضت قيمتهم السوقية، بينما ارتفعت عند البعض الآخر، أما معظم اللاعبين فقد حافظوا على نفس القيمة.

ويتم تحديد القيمة السوقية لكل لاعب بناءً على عوامل عديدة، مثل المستوى، الجنسية، الشعبية، النادي، الاهتمام الإعلامي، وضعه في سوق الانتقالات، بالإضافة طبعاً إلى عامل السن الذي يلعب دوراً مهماً في هذه العملية.

ومن الطبيعي أن تتراجع قيمة ليونيل ميسي السوقية بمرور الوقت، حيث سيبلغ 34 عاماً في شهر يونيو القادم، ولذلك انخفضت قيمته السوقية من 100 مليون إلى 80 مليون مع بداية العام الحالي، ليخرج من قائمة أغلى اللاعبين في العالم.

مبابي ما زال يحلق بعيداً في الصدارة

وما زال كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان يتربع على صدارة أغلى اللاعبين في العالم، حيث تبلغ قيمته السوقية 180 مليون يورو، ولم يجري الموقع أي تغيير على هذا الرقم في بداية العام الحالي.

ويحتل نيمار المركز الثاني بقيمة سوقية تبلغ 128 مليون يورو، متفوقاً على 4 لاعبين يتشاركون في المركز الثالث بـ120 مليون يورو لكل منهم، وهم هاري كين، محمد صلاح، كيفين دي بروين وساديو ماني.

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *