الرئيسية / ِApp / الشيء العاجز برشلونة عن تعلمه في الموسم الحالي

الشيء العاجز برشلونة عن تعلمه في الموسم الحالي

برشلوني – نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو تقريراً يسلط الضوء على أهم سمة يفتقدها برشلونة في الموسم الحالي، والتي كلفته الهزيمة أمام غرناطة يوم أمس بهدفين مقابل هدف، وعقدت مهمة الفوز بلقب الدوري الإسباني.

ولم ينجح برشلونة في تحقيق الانتصار بمباراته المؤجلة ضد غرناطة، وذلك رغم أنه تقدم بهدف نظيف في الشوط الأول عن طريق ليونيل ميسي، لكن غرناطة نجح في تسجيل هدفين مباغتين في الشوط الثاني.

برشلونة لا يعرف كيف يعاني .. عكس ريال مدريد

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة لا يتمتع بخاصية تحقيق الانتصار أو الخروج بنتيجة إيجابية عندما يقدم مباراة سيئة، فكلما كان الفريق بعيداً عن مستواه، فإنه يتلقى الهزيمة.

وأضاف التقرير أن الفرق الكبيرة تملك القدرة في العادة على الخروج من المواقف الصعبة وتجنب الهزيمة في الكثير من الأحيان حتى لو كانت تقدم مباراة سيئة، تماماً كما فعل ريال مدريد ضد تشيلسي يوم الثلاثاء الماضي، فرغم أنه ظهر بشكل مخيب للآمال، لكنه خرج متعادلاً في نهاية المطاف، وأبقى على حظوظه بالتأهل.

وكان من المفترض على برشلونة عدم السماح بأن يخسر في مباراة الأمس الحاسمة، فعندما تلقى الهدف الأول، توجّب عليه القتال للخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير، ورغم أن التعادل مخيب جداً، لكنه على الأقل سيبقي مصير الفريق بيديه، بمعنى أنه لو فاز بجميع مبارياته المتبقية سيتوج باللقب، بينما ينتظر الآن تعثر ريال مدريد في إحدى المباريات.

وأكدت موندو ديبوريتفو على أن برشلونة سقط في هذا الأمر كثيراً خلال الموسم الحالي، فقد تكرر الأمر ذاته ضد يوفنتوس في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات، حيث كان الفريق يحتاج للفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدفين لكي يبقى متصدراً للمجموعة، لكن المفاجأة جاءت بخسارته بثلاثية نظيفة.

برشلونة قدم حينها مباراة سيئة ضد يوفنتوس، لكن ليس لدرجة أن يخسر بثلاثية نظيفة، وهو الأمر الذي كلفه التأهل بالبطاقة الثانية، وسقط في مواجهة صعبة ضد باريس سان جيرمان في ثمن النهائي، وفي لقاء الذهاب، تلقى الفريق هزيمة قاسية مرة اخرى من الباريسيين برباعية مقابل هدف وحيد.

وترى الصحيفة الكتالونية أن برشلونة يجب أن يتخلص من هذه العادة السيئة، ويتعلم كيف يفوز حتى لو لم يكن في أفضل أحواله، فليس من المعقول أن يخسر الفريق في كل مباراة لا يظهر فيها بشكل جيد.

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *