الرئيسية / ِApp / 5 بطولات دوري مجنونة حُسمت في الجولة الأخيرة في أوروبا

5 بطولات دوري مجنونة حُسمت في الجولة الأخيرة في أوروبا

برشلوني – اشتعلت المنافسة على التتويج ببطولة الدوري الإسباني مع تبقي فقط خمس جولات فقط على انتهاء الليجا.

وانتظر الجميع فوز برشلونة مساء يوم الخميس على غرناطة، ليتصدر جدول ترتيب الدوري بفارق نقطة عن أتلتيكو مدريد، ولكنه تعرض لخسارة غير متوقعة بهدفين لهدف، لتشتعل المنافسة أكثر فأكثر.

والآن يظل أتلتيكو مدريد متصدراً لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد وبرشلونة.

بطولات دوري حُسمت بطريقة دراماتيكية

ريال مدريد ضد برشلونة - الدوري الإسباني

ريال مدريد ضد برشلونة – الدوري الإسباني

وسيستعرض معكم موقع “برشلوني عربية” خلال هذا التقرير أهم 5 بطولات دوري حُسمت بطريقة درامية غير متوقعة على مدار السنوات الماضية بالقارة العجوز.

الدوري الإسباني “2007”

ومن منا لا يذكر هذا الموسم المجنون “2006 / 2007” الذي توّج فيه ريال مدريد باللقب المحلي بفضل المواجهات المباشرة مع برشلونة، بانتصاره في الدور الأول، وتعادله أمام البلاوجرانا في الدور الثاني.

وفرّط برشلونة في فرصة التتويج بالدوري بعد تعادله أمام ريال بيتيس وإسبانيول في الجولتين 34، و37، ليتوج رجال المدرب الإيطالي فابيو كابيلو باللقب بفارق المواجهات المباشرة فقط.

ريال مدريد كان متأخراً في النتيجة بالجولة 37 أمام ريال سرقسطة، وبرشلونة كان متقدماً على إسبانيول، ولكن تغير الحال وتعادل الريال وبرشلونة، ليحسم المرينجي اللقب.

الدوري الإنجليزي “2012”

سيرجيو أجويرو - مانشستر سيتي - الدوري الإنجليزي

سيرجيو أجويرو – مانشستر سيتي – الدوري الإنجليزي

دوري سيرجيو أجويرو، نفس السيناريو الذي حدث في الليجا عام 2007، حيث توّج مانشستر سيتي باللقب بعد تفوقه على جاره مانشستر يونايتد بالمواجهات المباشرة، بانتصاره عليه بلقائي الدور الأول والثاني.

بطولة الدوري الإنجليزي عام 2012 كانت أكثر جنوناً، فاللقب كان يتجه نحو السير أليكس فيرجسون ورفاقه بعد الفوز على سندرلاند.

وفي الجهة المقابلة، السيتي كان متأخراً أمام كوينز بارك رينجرز، ولكن جاء إيدن دجكو ليسجل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ويأتي سيرجيو أجويرو ليحرز هدف الفوز باللقب في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ويتوج السيتي باللقب.

الدوري الإيطالي “2012”

كان الدوري الإيطالي موسم 2011 / 2012 مثيراً في أحداثه بتتويج يوفنتوس باللقب المحلي برصيد 84 نقطة، بفارق أربع نقاط عن ميلان صاحب المركز الثاني.

ميلان فرّط في الفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي بعد خسارته أمام جاره إنتر ميلان في الجولة قبل الأخيرة بأربعة أهداف لهدف، وتعادله أمام يوفنتوس في الدور الثاني بهدفٍ لمثله مع إلغاء هدف صحيح للروسونيري كان سيغير شكل المسابقة.

الدوري الإسباني “2014”

شهد موسم 2013 / 2014 لعبة الكراسي الموسيقية بين الثلاثي “ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد” بتصدر كل واحد منهم الدوري لفترة، قبل أن يأتي الروخيبلانكوس ويخطف الصدارة في الأسابيع الأخيرة من الليجا.

ونجح أتلتيكو مدريد في الاحتفاظ بصدارة الدوري منذ الأسبوع 29، وحتى انتهاء البطولة، ليُنهي الدوري بالمركز الأول برصيد 90 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن برشلونة وريال مدريد.

الدوري الإسباني موسمي “1992” و”1993″

توّج برشلونة بلقب الدوري الإسباني موسمي “1992، و1993” بفارق نقطة فقط عن ريال مدريد في البطولتين.

ففي موسم 1991 / 1992، يدخل ريال مدريد متصدراً لجدول ترتيب الليجا، ويتقدم على منافسه تنيريفي بهدفين لهدف، ولكن الفريق الصغير عاد وانتصر على المرينجي، ليخطف البرسا اللقب.

وفي موسم 1992 / 1993، تكرر نفس السيناريو، بخسارة ريال مدريد أمام تينيريفي بهدفين نظيفين، ليتوج البرسا باللقب عقب انتصاره على ريال سوسيداد بهدفٍ نظيف.

تعرف على مزايا تطبيق برشلوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *