الرئيسية / ِApp / بوما للملابس الرياضية في طريقها للتعاقد مع برشلونة

بوما للملابس الرياضية في طريقها للتعاقد مع برشلونة

برشلوني – تتطلع شركة “بوما” الألمانية المتخصصة في صنع الملابس الرياضية، لرعاية نادي برشلونة، وهو هدف تسعى الشركة الألمانية متعددة الجنسيات لتحقيقه منذ فترة طويلة.

ويمتلك برشلونة عقداً لغاية 2026 مع شركة “نايكي” الأمريكية، ولكن النادي الكتالوني يفكر في فسخ هذا العقد بعدما قررت الشركة المذكورة، تخفيض المبلغ الذي تدفعه للبارسا سنوياً والذي يبلغ 105 ملايين يورو.

بوما تستطلع إمكانية رعاية قميص نادي برشلونة بدلاً من نايكي:

ويريد النادي الكتالوني مزيداً من الاستقلالية في بعض المجالات مثل الإدارة الذاتية للتجارة الالكترونية، بينما تريد شركة “نايكي” إعادة التفاوض بشأن المبلغ السنوي الذي تدفعه للبلوجرانا، وذلك من أجل تخفيضه.

ويمتلك برشلونة و نايكي عقداً حتى عام 2026، وتدفع الشركة الأمريكية حالياً 105 مليون يورو سنوياً شاملة للمتغيرات، ولكن النادي الكتالوني يريد مراجعة العقد، الأمر الذي قد يتسبب في تدهور العلاقة بين البارسا والعلامة التجارية المرموقة.

وتم توقيع الاتفاقية الأخيرة بين نادي برشلونة وشركة نايكي في مايو 2016، وفي ذلك الوقت، جعلت تلك الصفقة نادي برشلونة يحصل على أفضل عائد مادي في العالم من طرف شركة رياضية، متجاوزاً الاتفاقية المبرمة بين أديداس ومانشستر يونايتد (96 مليون).

وبدأت العلاقة بين برشلونة ونايكي عام 1998، ولكنها قد تنتهي في المواسم القليلة الماضية، في ظل رغبة “بوما” في رعاية أكبر أندية العالم.

تعرف على برشلوني بلس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *