الرئيسية / ِApp / منتخب إسبانيا في يورو 2020 .. مهمة صعبة بدون ريال مدريد

منتخب إسبانيا في يورو 2020 .. مهمة صعبة بدون ريال مدريد

برشلوني – ملوك التيكي تاكا، المنتخب الذي يقول عنه الكثيرين من متابعي كرة القدم أنه يقدم أفضل كرة قدم على مستوى المنتخبات وهذا بسبب أسلوب اللعب والتمازج بين لاعبيه الواضح، نحن في انتظار منتخب إسبانيا في يورو 2020 هذا الصيف.

بالتأكيد عندما يأتي الحديث عن بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 علينا التطرق إلى بطل أوروبا 3 مرات والعالم أجمعه مرة واحدة، منتخب إسبانيا وهذه المرة بقيادة الشولو لويس إنريكي.

منتخب إسبانيا الذي حقق الثلاثية التاريخية يورو 2008 ثم كأس العالم 2010 وبعدها يورو 2012 خلال 4 سنوات فقط سيطر فيها على كرة القدم عالمياً وأوروبياً، غرق في السنوات الأخيرة خصوصاً مع انتهاء جيله الذهبي بقيادة إنييستا، تشافي، توريس، فيا، تشابي ألونسيو، كاسياس، بيكيه وغيرهم.

خسارة مهينة في كأس العالم 2014 والخروج من الباب الصغير من دور المجموعات، وبعدها خروج من الدور الستة عشر على يد إيطاليا في نسخة يورو 2016 واستمر الانهيار بالخروج أمام روسيا في كأس العالم 2018.

هنا سوف نفتح ملف منتخب إسبانيا في يورو 2020 الذي ينتظره الكثير من التحديات خصوصاً الجيل الجديد الذي يمثل المنتخب الإسباني بقيادة المدرب الوطني لويس إنريكي.

مشوار منتخب إسبانيا إلى كأس الأمم الأوروبية يورو 2020

إذا قدم منتخب إسبانيا نتائج مشابهة في يورو 2020 مثلما فعل في التصفيات، فأنا أضمن له المربع الذهبي بكل سهولة، ولكن لا تقاس الأمور هكذا في عالم كرة القدم وخصوصاً في النهائيات.

إسبانيا وقعت في المجموعة السادسة في تصفيات يورو 2020 التي بدأت عام 2018 وانتهت في العام الذي تلاه 2019، مجموعة ضمن كلاً من السويد، النرويج، رومانيا، جزر الفارو، ملطا.

حقق منتخب إسبانيا 26 نقطة كاملة من أصل 30 نقطة ممكنة، أي حقق الفوز في جميع المباريات ماعدا مباراتين تعادل فيهما ضد النرويج والسويد خارج ملعبه.

منتخب إسبانيا

منتخب إسبانيا

تاريخ منتخب ألمانيا في كأس الأمم الأوروبية والبطولات الكبرى

إسبانيا من المنتخبات الأوروبية التي جمعت بين البطولتين الأكبر كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية وفازت بهما.

منتخب لاروخا يمتلك 3 بطولات كأس أمم أوروبية أعوام 1964، 2008 و2012، ونجح بالسيطرة على العالم في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وفاز باللقب على حساب هولندا بفضل هدف إنييستا الشهير.

ظروف منتخب إسبانيا وأبرز لاعبيه في كأس الأمم الأوروبية 2020

جيل جديد بشكل كامل، حتى القائد التاريخي سيرجو راموس، تم استبعاده بقرار فني من لويس إنريكي بسبب عدم حضوره الفني والبدني المطلوب قبل البطولة.

تحدي كبير ومهم أمام جيل جديد ليس لديه خبرات كافية بقيادة مدرب لديه أفكاره الخاصة التي نماها من قبل مع فريق كبير ولديه أسلوبه الخاص مثل برشلونة.

يمكننا أن نقول أن عامل حماس الشباب هو أبرز نجم في قائمة منتخب إسبانيا بجوار لاعبي الخبرة القلائل أمثال تياجو ألكانتارا، سيرجيو بوسكيتس، موراتا وجوردي ألبا.

سيرجيو راموس - ريال مدريد - الدوري الإسباني

سيرجيو راموس – ريال مدريد – الدوري الإسباني

حظوظ منتخب إسبانيا في كأس الأمم الأوروبية يورو 2020

كل شيء وارد في كرة القدم خصوصاً إذا نجح منتخب إسبانيا في عبور دور المجموعات والتأهل إلى الدور الاقصائي وهناك تزداد فرص جميع المنتخبات من مباراة خروج المغلوب الواحدة حسب ظروف اللقاء.

فب الواقع أن منتخب إسبانيا ليس مرشحاً على الورق مثل الماضي بسبب ضعف الأسماء داخل قائمته، ولكن التعويل على الشباب وحماس اللاعبين الصغار أمر إيجابي في هذه المرحلة.

تعرف على برشلوني بلس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *