الرئيسية / ِApp / 5 أرقام هامة حدثت في الجولة 33 من الدوري الإسباني

5 أرقام هامة حدثت في الجولة 33 من الدوري الإسباني

برشلوني – شهدت الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم تسجيل العديد من الأرقام القياسية على مستوى الأندية واللاعبين ، في ظل اقتراب المتصدر برشلونة من الحصول على اللقب بنسبة كبيرة جداً.

ولم تشهد هذه الجولة أي مفاجآت ، حيث انتزع برشلونة فوزاً صعباً ضد ضيفه ريال سوسيداد ، مقابل فوز شاق لصالح أتلتيكو مدريد على حساب إيبار بهدف نظيف ، فيما واصل ريال مدريد صحوته بفوزه على أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة.

ومع وضوح مسألة الفريق الفائز باللقب هذا الموسم ، فإن صراع البقاء في الدوري الإسباني سيكون في قمته خلال الجولات القادمة ، خصوصاً أن سبعة أندية مهددة بالهبوط للدرجة الثانية ومن بينها أندية عريقة جداً مثل سيلتا فيجو وفياريال.

وفيما يلي أبرز الأرقام التي حدثت في الجولة 34 من الدوري الإسباني:-

* لوكا مودريتش هو الأجنبي التاسع الذي يصل إلى 300 مباراة رسمية مع ريال مدريد بعد

527 روبرتو كارلوس
482 مارسيلو
462 كريم بنزيما
438 كريستيانو رونالدو
396 دي ستيفانو
337 سانتاماريا
334 بيبي
308 أولي شتيليكه

* جونسالو جيديس هو أول لاعب في فالنسيا يسجل هدفين من خارج منطقة الجزاء في مباراة واحدة في الدوري الأسباني منذ موسم 2003-2004 ، وللمرة الثانية في القرن الحادي والعشرين.

* النجم الفرنسي كريم بنزيما سجل 10 أهداف بواسطة الرأس بقميص نادي ريال مدريد في جميع المسابقات الرسمية هذا الموسم ، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

* ليونيل ميسي لديه 30 مباراة دون هزيمة مع برشلونة هذا الموسم ، محققاً 23 فوزاً وسبعة تعادلات منذ هزيمته أمام ريال بيتيس في نوفمبر الماضي ، ليعادل أفضل سلسلة له بعدم الخسارة في 30 مباراة في موسم 2008-2009.

* برشلونة على بعد 6 نقاط فقط من الفوز بلقب الدوري الإسباني للموسم الحالي 2018-2019 ، وبالتالي سيتوج في الجولة القادمة في حال فوزه على ديبورتيفو ألافيس وخسارة أتلتيكو مدريد الذي سيلعب خارج ميدانه ضد فالنسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *