الرئيسية / ِApp / هل يهدي فالنسيا برشلونة الثنائية لمحلية ويمهد الطريق للسداسية؟

هل يهدي فالنسيا برشلونة الثنائية لمحلية ويمهد الطريق للسداسية؟

Getty Images


    مصعب صلاح      تابعوه على تويتر

يحل نادي فالنسيا ضيفًا على أتلتيكو مدريد مساء اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإسباني.

برشلونة انتصر بالأمس، الثلاثاء، على ديبورتيفو ألافيس بهدفين نظيفين ليبتعد في صدارة ترتيب الليجا بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقه.

وفي حال فوز فالنسيا في مباراة الليلة على الروخي بلانكوس في قلعة “واندا ميتروبوليتانو” فإن النادي الكتالوني يُتوج رسميًا ببطولة الدوري الإسباني.

أما لو حقق أتلتيكو الفوز فيتوجب على برشلونة الانتصار على ليفانتي يوم السبت المقبل، بينما التعادل بين الخفافيش والروخي بلانكوس يضمن للنادي الكتالوني حصد اللقب بالتعادل أيضًا في الجولة المقبلة.

وفي حال فاز فالنسيا فإنّه قد يقدم الدوري هدية لبرشلونة قبل أن يواجهه في نهائي كأس ملك إسبانيا لتكون فرصة إما لرد الهدية وحصد الكوبا أو يفوز البلوجرانا أيضًا ويصبح الخفافيش مصدر ثنائيته المحلية للموسم الحالي.

المنافسة بين برشلونة وفالنسيا قد تمتد أوروبيًا حال حقق البلوجرانا لقب دوري أبطال أوروبا والخفافيش الدوري الأوروبي ووقتها سيلعب الفريقان في السوبر الأوروبي.

كما أنّه في حال لم يتم الموافقة على نظام السوبر الإسباني الجديد، فإن فالنسيا وبرشلونة سيلعبان البطولة بغض النظر عن نتيجة نهائي الكأس.

وبالتالي، فإن فالنسيا قد يمنح الدوري لبرشلونة قبل 4 جولات من النهائية ولو خسر نهائي الكأس والسوبر المحلي والأوروبي فقد يكون مساهمًا في 4 بطولات محتملة للنادي الكتالوني من أصل 6 ينافس عليها خلال العام الحالي.

فهل يكون فالنسيا تميمة حظ برشلونة لتكرار سداسية موسم 2008-2009 مع بيب جوارديولا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *