الرئيسية / ِApp / السعودية تستضيف السوبر الإسباني لـ8 سنوات قادمة

السعودية تستضيف السوبر الإسباني لـ8 سنوات قادمة

برشلوني – تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس السوبر الإسباني لفترة طويلة، وذلك بعدما توصل الطرفان لاتفاقٍ من أجل تجديد العقد بينهما.

ولم تُقم النسخة الماضية في الأراضي السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا، ولكن من المقرر أن تعود لاستضافة تلك المسابقة انطلاقاً من العام القادم 2022، وبذلك سيضمن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أرباحاً ضخمة مقابل هذا الاتفاق.

الاتحاد الإسباني والسعودية يُجددان الاتفاق بينهما:

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن المملكة العربية السعودية توصلت لاتفاق مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من أجل تمديد فترة استضافة كأس السوبر المحلي لست سنوات إضافية، مقابل 30 مليون يورو لكل نسخة.

وبذلك، ستستضيف المملكة العربية السعودية كأس السوبر الإسباني لـ8 سنوات قادمة (حتى 2029)، على اعتبار أن الاتفاق الماضي، كان ينص على إقامة المسابقة لثلاثة مواسم في مدينة جدة، وحتى الآن لم تستضف السعودية سوى نسخة واحدة.

ونوهت الصحيفة المذكورة، بموقف المملكة العربية السعودية، لأنها حافظت على العقود في لحظات الأزمة، بل تم تمديدها أيضاً، وإذا تم الوفاء بهذا الاتفاق، فإنه يضمن للاتحاد الإسباني لكرة القدم من 240 إلى 320 مليون يورو على مدار 8 سنوات.

يذكر أن النسخة المقبلة، ستضم 4 أندية، وسيتواجه ريال مدريد وصيف الدوري الإسباني وبرشلونة بطل كأس الملك في نصف النهائي الأول، أما بطل الليجا أتلتيكو مدريد فإنه سيواجه وصيف الكوبا ديل ري أتلتيك بيلباو في نصف النهائي الثاني.

تعرف على برشلوني بلس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *